أكرم القصاص - علا الشافعي

جائحة كورونا فى إيران.. ارتفاع الوفيات لـ1934 وأكثر من 24 ألف إصابة.. الفيروس يحصد أولى الحالات فى عائلة المرشد.. الجيش يقيم مستشفى ميدانيا فى أرض معارض دولية.. وروحانى يبشر بانخفاض فى أعداد الإصابات

الثلاثاء، 24 مارس 2020 07:00 م
جائحة كورونا فى إيران.. ارتفاع الوفيات لـ1934 وأكثر من 24 ألف إصابة.. الفيروس يحصد أولى الحالات فى عائلة المرشد.. الجيش يقيم مستشفى ميدانيا فى أرض معارض دولية.. وروحانى يبشر بانخفاض فى أعداد الإصابات إيران
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت الوفيات فى إيران جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وقالت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بأن عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 1934، فيما وصل عدد الإصابات إلى 24811.

وأضافت الوزارة في بيان أنه تم تسجيل 122 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و1762 إصابة خلال الساعات الـ 24الماضية، فيما ارتفع عدد المتعافين بعد إصابتهم بالفيروس إلى 8913.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الاستعلام عن الحالة الصحية لـ41 مليون مواطن عن طريق خطة الغربلة بالتعاون مع قوات التعبئة.

photo6039340823180587801

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الايراني العميد تقي خاني انشاء مستشفيات ميدانية لمرضى كورونا لقضاء فترة النقاهة، فى أرض المعارض الدولية فى العاصمة طهران، وذلك فى ظل تسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لاسيما فى العاصمة التى تشهد يوميا ارتفاع فى حالات الإصابة.

ووفقا للعميد تقى خان، تم انجاز 50 % من الإنشاء بعد 24 ساعة من صدور تعليمات المرشد الأعلى والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وغدا سيتم افتتاح مجموعة مشافى تتسع لـ 2000 سرير.

كما جهزت منظمة أطباء بلا حدود طائرة مساعدات ستتجه إلى مدينة أصفهان لمكافحة كورنا، وقدم  مستشار وزارة الصحة الإيرانية، الشكر في تغريدة له على تويتر، الثلاثاء، منظمة أطباء بلا حدود، والتي وصل فريق من أطبائها إلى محافظة أصفهان الإيرانية، الاثنين، للمشاركة في إنشاء مستشفى لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد والذي تفشة في البلاد.وقالت منظمة أطباء بلا حدود إنها أرسلت مستشفى "قابل للنفخ" بسعة 50 سريرًا وفريق طوارئ إلى المقاطعة الوسطى الإيرانية لعلاج مرضى فيروس كورونا، والذين يعانون من أمراض خطيرة.

image1

بدوره، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن 1.2 مليون من بين 2.5 مليون موظف حكومي لا يذهبون إلى العمل في إطار الإجراءات لاحتواء تفشي كورونا في البلاد.

وأضاف روحاني في جلسة للمركز الوطني لمواجهة كورونا صباح اليوم الثلاثاء، أن التقارير الصحية تفيد بأن المستشفيات في أنحاء البلاد باتت تستقبل أعدادا أقل من المصابين بفيروس كورونا، كما أن عدد الوفيات في تنازل أيضا.

 

156995719

واعتبر الكشف المبدئي عن المرضى والحجر الصحي الأساس فى تحقيق مشروع مكافحة فيروس كورونا، واوضح بان هذا المشروع يتضمن عملية غربلة نشطة بمشاركة المواطنين والاستفادة من طاقات التعبئة والحرس الثوري بثلاثة اساليب لجمع المعلومات الصحية المتعلقة بالمواطنين وهي "التسجيل الطوعي للافراد وتقديمهم المعلومات الصحية الخاصة بهم.

فى غضون ذلك حصد الفيروس القاتل أولى حالاته فى عائلة المرشد، بعد أن توفيت عزة خاموشى والدة زوجة نجل المرشد ميثم خامنئى، أمس فى إحدى مستشفيات طهران جراء إصابتها بفيروس كورونا ووفقا لوكالة إيرنا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة