أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد مجاهد: مصر من أعلى الدول التى بها نسب شفاء من كورونا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 11:17 م
خالد مجاهد: مصر من أعلى الدول التى بها نسب شفاء من كورونا مداخلة خالد مجاهد
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة:" إن المنحنى متغير للإصابات يوم مرتفع ويوم يقل حاليا الحمد لله 80 حالة تم شفاؤها طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية وهى نسبة جيدة جدا".

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر مع الإعلامى عمرو خليل وريهام إبراهيم: "مصر من أعلى الدول التى بها نسب شفاء، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف 36 حالة إصابة جديدة من المخالطين، ولذلك قرارات الحكومة الاحترازية لابد من اتخاذها بمحمل الجدية وقتها سنستطيع المرور من الأزمة.

وتابع: الإصابات موجودة في 24 محافظة في أماكن متفرقة وأحيانا هناك حالات مرتبطة كانوا فى نفس المكان، احنا الحمد لله في المرحلة الثانية يعنى بنقدر نحدد أماكن الإصابات والمخالطين بها والحمد لله لم نصل إلى الحالة الثالثة، وأوضح المتحدث الرسمي أن أعراض الإصابة بكورونا والبروتوكل العلمى الذى ننتهجه الوزارة يتم تحديثه بشكل مستمر.

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن رفع أعداد مستشفى العزل على مستوى المحافظات، في إطار الخطة الاستباقية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مجاهد في تصريحات اليوم أن عدد المستشفيات المخصصة للعزل بلغ ٤ مستشفيات اثنين منهم في القاهرة وهم مستشفى ١٥ مايو ومستشفى العجوزة التخصصي، بالإضافة إلى اثنين في المحافظات وهم  مستشفى الصداقة ومستشفى قفط في قنا، ومستشفى قها في القليوبية.

 

يذكر أن عدد مستشفيات العزل القائمة وجاري العمل بهم النجيلة بمرسى مطروح وإسنا بالأقصر وأبو خليفة بالإسماعيلية والعجمي بالإسكندرية ومستشفى تمي تمديد بالدقهلية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة