"سيلفى الأبطال" من داخل مستشفى الحجر الصحى وعزل المصابين بكورونا فى إسنا.. المستشفى تقدم الدعم للمصابين المصريين والأجانب.. وخروج قائد الفريق الطبى بالمركب السياحى بعد شفائه و14 آخرين بينهم أمريكيين وإيطاليين

الثلاثاء، 24 مارس 2020 01:00 م
"سيلفى الأبطال" من داخل مستشفى الحجر الصحى وعزل المصابين بكورونا فى إسنا.. المستشفى تقدم الدعم للمصابين المصريين والأجانب.. وخروج قائد الفريق الطبى بالمركب السياحى بعد شفائه و14 آخرين بينهم أمريكيين وإيطاليين سيلفى الأبطال من داخل مستشفى الحجر الصحى
الأقصر أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توالت المفاجآت السعيدة بعد مرور حوالى 10 أيام على تخصيص مستشفى إسنا التخصصى كأول مستشفى للعزل والحجر الصحي في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" فى مصر وحول العالم.

وظهرت سلسلة من الأخبار المميزة من داخل المستشفى التى خصصتها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لتصبح أول مستشفى للحجر الصحى وعزل مصابي فيروس كورونا بجنوب الصعيد، والتى تتم داخل أروقتها وغرفها بطولة كبيرة يسطرها رجال وزارة الصحة من الفرق الطبية وفرق التمريض والعاملين وأفراد الأمن والخدمات داخل المستشفى.

2-المستشفى-تنجح-فى-تقديم-الخدمات-والدعم-الطبى-لمصابين-مصريين-وأجانب
2-المستشفى-تنجح-فى-تقديم-الخدمات-والدعم-الطبى-لمصابين-مصريين-وأجانب

وبدأت المستشفى فى استقبال الحالات المصابة بـ"فيروس كورونا" والمشتبه فى إصابتها خلال فترة الحجر بعد إصابة مخالطيهم وغيرهم من المصريين والأجانب، منذ يوم السبت الماضى وحتى الآن، والذين انطلقوا في مهمتهم بكل شجاعة ودون رفض أي طلب للتواجد داخل قلب المستشفى وخدمة الحالات من أبناء الشعب المصرى والضيوف الأجانب بكل جدية والتزام وحرفية شديدة.

وكانت أولى المفاجآت السعيدة من داخل المستشفى خروج أول حالة أول أمس الأحد، عقب تعافيه تماماً من الإصابة بالفيروس وهو "حسن عبد المالك" كبير مراقبي الصحة بمديرية الشئون الصحية بالأقصر وقائد الفريق الطبي الذي تواجد 14 يوماً على متن أول مركب نيلية ظهر عليها فيروس كورونا فى محافظة الأقصر خلال الفترة الماضية.

أما المفاجأة الثانية فجاءت بتقدم الدكتور تامر حامد مدير عام مستشفى إسنا التخصصى بالشكر للفرق الطبية المتواجدة داخل المستشفى ودورهم الكبير في خدمة وعلاج المرضى بعد ظهور أول دفعة تحليلات سلبية لحالات 14 مصابا داخل المستشفى، وهو ما يؤكد على الدور الضخم المتميز الذي يقدمه رجال الفريق الطبي والتمريض والموظفين بالمستشفى فى تقديم أفضل خدمات طبية للمصابين بفيروس كورونا من مصر وباقي دول العالم الذين تواجدوا بمصر خلال الفترة الماضية.

وتقدم الدكتور تامر حامد مدير عام مستشفى إسنا التخصصي بكل التحية لجنود العزل الصحي في مستشفى إسنا التخصصى من الأطباء والتمريض ومكافحة العدوى والأشعة والمعمل والأمن وغيرهم، لدورهم الكبير في إسعاد الجميع وإعادة الأمل من جديد لمكافحة فيروس كورونا، وذلك بعد أول دفعة من التحليلات السلبية لـ6 إيطاليين و6 مصريين و2 أمريكان، وجارى متابعة حالاتهم الصحية والتحليل لهم تمهيداً لخروجهم بعد التعافى قريب.

12-سيلفى-الأبطال-وقائمة-شرف-للجيش-الأبيض-تنتشر-فى-وسائلى-التواصل-الإجتماعى
12-سيلفى-الأبطال-وقائمة-شرف-للجيش-الأبيض-تنتشر-فى-وسائلى-التواصل-الإجتماعى

 

أما على جانب سلسلة المفاجآت بمستشفى إسنا، فقد قالت مصادر طبية، إن مستشفى إسنا كانت قد استقبلت حالات متنوعة على مدار الأيام الماضية، منهم المصريين المخالطين للحالات المصابة داخل الفنادق والمراكب النيلية التى تم اكتشاف ظهور "فيروس كورونا" داخلها، وبينهم أجانب من جنسيات متنوعة، وقدم الفريق الطبى بالمستشفى مجهودات كبيرة لخدمة كافة المرضى خلال فترة الحجر الصحي داخل المستشفى على مدار الأيام الماضية، وبالفعل تعافت حوالى 29 حالة جديدة بالمستشفى مؤخراً، ويجرى إنهاء كافة اللازم لخروجهم بحالة جيدة بعد التعافي من الفيروس.

كما أنه من المقرر أن يتم توفير طواقم طبية جديدة داخل المستشفى عقب النجاح والمجهود الشاق للأطباء والتمريض داخل المستشفى على مدار الفترة الماضية، وذلك للتخفيف عنهم خلال مسيرة مكافحة المرض والتعامل مع حالات المرضى من مختلف الجنسيات حول العالم والمصريين المخالطين للحالات المصابة بعد إيجابية تحاليلهم.

كما تداول عدد من شباب مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، فيديو لاحتفالات طاقم وأفراد أمن مستشفى إسنا التخصصى، وذلك ابتهاجاً من العاملين بالمستشفى بشفاء 29 حالة بين المعزولين من المصابين بالفيروس فى الصباح بعد التأكد من شفائهم وسلبية تحاليلهم بالكامل.

واستكمالاً لخطوات النجاح من الجيش الطبى بالمستشفى، التقط عدد من الأطباء بالمستشفى صور "سيلفي" من داخل مستشفى الحجر الصحى والعزل لمصابي "فيروس كورونا"، للتأكيد على أنهم قادرين على أداء مهمتهم ودورهم بكل جدية واجتهاد دون كلل أو ملل طوال الفترة الماضية، وهو ما أطلق عليه أهالى الأقصر على مواقع التواصل الإجتماعى "سيلفي الأبطال".

وانطلق المئات من الشباب بالأقصر فى عمل شير لتلك الصور لدعم الأطباء فى مسيرتهم لعلاج المصابين داخل مستشفى الحجر الصحى، حيث نشر أحد الأطباء بالمستشفى:- ( أقسم بالله أن أراقب الله في مهنتي وأن أصون حياة الإنسان في كافة أدوارها في كل الظروف والأحوال باذلا وسعي في استنقاذها من الهلاك والمرض والألم و القلق والله على ما اقول شهيد)، وعلى هذا العهد تعاهدوا جنودنا الأطباء البواسل، فكل الشكر والتقدير لجنود مصر البواسل الذين ضحوا بالغالي والنفيس من الأطباء الذين اختاروا التصدي للفيروس القاتل بإرادتهم الحرة بمستشفى إسنا التخصصي.

وشملت قائمة شرف أبطال مستشفى إسنا التخصصى طوال الفترة الماضية فى دعم المصابين بفيروس كورونا، كل من:- (الدكتور تحسين وفقي محمد أخصائى الحميات بإسنا – الدكتور محمد حمزه علي من مكافحة العدوى - الدكتورة إلهام محمد محمود من مكافحة العدوى - الدكتور شريف موسى من العناية المركزة - الدكتور إبراهيم فوزي من العناية المركزة - الدكتور أمير عدنان من الطوارئ - الدكتور هشام خالد من الطوارئ - الدكتور محمد خلوصي من الطوارئ - الدكتور أحمد سراج من الطوارئ – الدكتور محمد محمود من الطوارئ - الدكتور محمد النبوي من الطوارئ - الدكتور محمد محمود من قسم الجراحة - الدكتور حسام أحمد فتحي من قسم العظام – الدكتور تيسير محمد سراج – الدكتور كمال الشاذلى – الدكتور أحمد عبد المعطى – الدكتور جمعة كمال – الدكتور شريف موسى – الدكتور إبراهيم عوض – الدكتورة آلاء إسلام –محمد أبو القاسم مدير الأمن الداخلى – رضا موسى رئيس التمريض) وذلك تحت إشراف الدكتور تامر حامد مدير المستشفى ورئيس العزل والحجر الصحى، والدكتور محمد علي أبو دوح نائب المدير، وكذلك نجوم طاقم التمريض والعمال والفنيين وطاقم الأمن الذين يبذلون جهدهم العظيم لخدمة المصابين بالفيروس داخل المستشفى.

1-مفاجآت-سعيدة-من-مستشفى-الحجر-الصحى-بمدينة-إسنا

1-مفاجآت-سعيدة-من-مستشفى-الحجر-الصحى-بمدينة-إسنا

 بدأت ملحمة مستشفى إسنا التخصصى بإعلان مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر بقيادة الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل الوزارة، عن الانطلاق خلال الأيام الماضية بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، فى أعمال التجهيزات الشاملة لمقر غرف العناية المركزة داخل مستشفى إسنا التخصصى، بعد تحويلها لحجر صحى لمصابى فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأكدت مديرية الصحة بالأقصر على أن المستشفى كانت على أتم استعداد لاستقبال حالات المصابين بالفيروس، وفى نفس السياق تم تجهيز عيادات خارجية وطوارئ بمستشفى الرمد، وبناء عليه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة بتجهيز مستشفى الرمد سابقا، للعمل طوارئ وعيادات خارجية على أن تكون سعر التذكرة كسابق عهدها والعلاج مجاني، كما تم زيادة تمركزات سيارات الإسعاف لتسهيل تحويل الحالات إلى جميع مستشفيات الأقصر.

وبعد ذلك القرار بتجهيز المستشفى لتصبح مستشفى للعزل والحجر الصحة، انطلقت مستشفى إسنا التخصصى الجديدة فى مهمة قومية ووطنية جديدة لخدمة المجتمع المصرى بجنوب الصعيد، وذلك لتصبح أول مستشفى لعزل الحالات المستقبلية المصابة أو المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، والتي دخلت مرحلة جديدة ضمن إجراءات الدولة الاحترازية والقوية لمواجهة ومكافحة ذلك الفيروس الذي ضرب العالم بأكمله، حيث يعتبر مستشفى إسنا التخصصى أحدث المنشآت الطبية الجديدة فى الأقصر .

 
3-فريق-الأطباء-الأبطال-بالمستشفى-ينالون-دعم-كبير-من-الأهالى
3-فريق-الأطباء-الأبطال-بالمستشفى-ينالون-دعم-كبير-من-الأهالى

 

4-الفريق-الطبى-بالمستشفى-يرفعون-علامة-النصر-خلال-تواجدهم-بالحجر
4-الفريق-الطبى-بالمستشفى-يرفعون-علامة-النصر-خلال-تواجدهم-بالحجر

 

5-قائمة-شرف-أبطال-الصحة-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا
5-قائمة-شرف-أبطال-الصحة-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا

 

6-قائمة-شرف-أبطال-مستشفى-إسنا-التخصصى-المخصصة-للعزل
6-قائمة-شرف-أبطال-مستشفى-إسنا-التخصصى-المخصصة-للعزل

 

7-مدير-المستشفى-الدكتور-تامر-حامد-يشكر-الفريق-الطبى-والتمريض
7-مدير-المستشفى-الدكتور-تامر-حامد-يشكر-الفريق-الطبى-والتمريض

 

8-سعادة-الفريق-الطبى-والتمريض-بعد-شفاء-14-حالة-بينهم-أمريكان-وطليان-ومصريين
8-سعادة-الفريق-الطبى-والتمريض-بعد-شفاء-14-حالة-بينهم-أمريكان-وطليان-ومصريين

 

9-سيلفى-أبطال-الجيش-الأبيض-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا
9-سيلفى-أبطال-الجيش-الأبيض-بمستشفى-الحجر-الصحى-بإسنا

 

10-الأطباء-يلتقطون-الصور-بعد-تعافى-عدد-من-الحالات
10-الأطباء-يلتقطون-الصور-بعد-تعافى-عدد-من-الحالات

 

11-سعادة-الأطباء-بخدمة-الحالات-المصابة-بكورونا-بالمستشفى
11-سعادة-الأطباء-بخدمة-الحالات-المصابة-بكورونا-بالمستشفى

 

 
13-الفريق-الطبى-أبطال-ملحمة-مكافحة-كورونا-بالاقصر
13-الفريق-الطبى-أبطال-ملحمة-مكافحة-كورونا-بالاقصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة