لو عندك كلب ما تخرجش تمشيه.. 6 طرق لتسليته فى البيت

الثلاثاء، 24 مارس 2020 08:00 ص
لو عندك كلب ما تخرجش تمشيه.. 6 طرق لتسليته فى البيت تربية الكلاب-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الفترة الحالية لا ينصح على الإطلاق بالخروج من المنزل بدون سبب ضرورى، وهو ما يعنى بالطبع حرمان الحيوانات الأليفة، خاصة الكلاب، من الخروج من المنزل والتمشية التى تعد ضرورية لهم ما يتسبب فى شعورهم بالملل وقد يصل الأمر للاكتئاب. فكيف يمكن أن تعوض كلبك خلال هذه الفترة وترفه عنه؟

قدم موقع "thesprucepets" للحيوانات الأليفة عدة  نصائح لتسلية الكلاب داخل المنزل خلال فترة العزل المنزلى أو التابعد الاجتماعى. 

نصائح للتعامل مع الكلب خلال فترة العزل المنزلى
 

تدريب عملي
 

تعتبر فترة العزل المنزلى فرصة مثالية للتدريب الكلب على بعض  الأشياء، مثل طاعة بعض الأوامر والحد من القيام ببعض الأفعال التى تسبب إزعاج لأهل المنزل.

تدريب عملى
تدريب عملى

 

لعبة شد الحبل

يمكن استغلال هذه الفترة أيضاً فى ممارسة بعض الألعاب الممتعة للكلب مثل لعبة شد الحبل، والتى تجعله يشعر بالسعادة والمتعة، ولكن يفضل قبل ممارستها التأكد من عدم وجود عناصر قابلة للكسر فى منطقة اللعب حتى لا تحدث خسائر.

اللعب مع الكلب
اللعب مع الكلب

 


 

تحضير لعبة" Hunt"

يمكن تنفيذ لعبة" Hunt"، والتى تعتمد على حاسة الشم عند الكلب، من خلال إخفاء الحلوى بشكل استراتيجي حول المنزل في الأماكن التي يمكن أن يجدها الكلب، مع  التأكد من أن هذه الأماكن آمنة للكلب للوصول إليها، مثل وضع الحلويات خلف الأبواب، بجانب الأثاث، تحت الوسائد، أو في زوايا الغرف، و يمكن أيضًا إخفاء الحلوى تحت الصناديق أو الأكواب الورقية أو حتى ألعاب الكلب.

تحضير لعبةHunt
تحضير لعبةHunt

 

قذف الكرة
 

تعتبر لعبة قذف الكرة من الألعاب الممتعة للكلب، والتى تعتمد على قذف الكرة لمكان بعيد ليذهب الكلب لها ويجلبها لصاحبه مرة أخرى، ويمكن لعبها فى الغرف التى لا تحتوى على أشياء قابلة للكسر، مع إعطاء مكافأة للكلب مثل قطعة حلوى مفضلة له.

قذف الكرة
قذف الكرة

 

الاهتمام بنظافة الكلب
 

يفضل أيضاً خلال فترة العزل المنزلى الاهتمام بنظافة الكلب وتصفيف شعره، والتى تعد من الأمور المفضلة للكلب وتجعله يشعر بالسعادة واهتمام صاحبه به.

تصفيف شعر الكلب
تصفيف شعر الكلب

 

مشاهدة أفلام الكلاب
 

يمكن أيضاً ترك الكلب يشاهد الأفلام والبرامج التليفزيونية المخصصة للكلاب والتى يتفاعل معها، لمشاهدة أقرانه والتفاعل مع الأصوات وكأنهم متواجدين معه بنفس الغرفة.

مشاهدة أفلام الكلاب
مشاهدة أفلام الكلاب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة