محافظ الدقهلية: مساعدات مالية وعينية لـ14 أسرة متضررة من موجة الطقس السيئ

الثلاثاء، 24 مارس 2020 02:41 م
محافظ الدقهلية: مساعدات مالية وعينية لـ14 أسرة متضررة من موجة الطقس السيئ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، انه تم صرف اعانات اغاثة للحالات انسانية بإجمالى 14 أسرة من مراكز أجا والمنصورة وميت غمر والسنبلاوين، كانوا قد تضرروا خلال موجة التقلبات الجوية الأسابيع الماضية وكانت منازلهم قد تأثرت جراء الأمطار الغزيرة خلال تلك الفترة بانهيار اسقفها المكونة من العروق الخشبية وتلف محتويات بعضها من الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلى.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير المقدم من المحاسب السيد عبد الفتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات حيال الأسر المتضررة من موجة الطقس الغير مستقرة والتى تلقت المحافظة الإبلاغ عنها من خلال غرفة عمليات المحافظة.

ومن جانبه أوضح وكيل الوزارة أنه تم تقديم المساعدات المالية العاجلة للإغاثة المقررة فى مثل هذه الحالات وكذا تقديم مساعدات عينية تمثلت فى اجهزة منزليه من الغسالات والبوتاجازات والبطاطين، بالإضافة إلى التكفل بسداد ايجارات شهرية لسكن عدد 4 أسر لمده 6 شهور.

وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة لا تدخر جهداً في الوقوف بجانب الأسر والحالات الانسانية  التى تتعرض لظروف طارئة، وتعمل على تقديم كافه سبل الدعم اللازم لها.في جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الاهتمام  بالإنسان ومراعاة الجوانب الانسانية والاجتماعية وتقديم كافة اوجه الدعم والمساندة للحالات المستحقة من المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية .

وعلى الجانب الآخر كرم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم محمد عبد الوهاب شاهين، مسئول الاقراض في جهاز تنمية المشروعات بالدقهلية، لجهوده المبذولة خلال فترة التصدي لفيروس كورونا.

وأكد محافظ الدقهلية على أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة وتوفير كافة المستلزمات المطلوبة في عمليات التطهير والوقاية للتصدي لفيروس كورونا ومنعه من الانتشار حفاظا على صحة وسلامة المواطنين في كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الحكومة تحرص على توفير الأمان الصحي للمواطنين ولا تدخر جهدا في سبيل توفير سبل الدعم للجميع وتقدم كل التقدير لكافة الداعمين والمجتهدين في التصدي ومواجهة الأزمات.

وأوضح محافظ الدقهلية أن المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال شركاء مع الدولة في توفير كافة أوجه الحماية والرعاية وتقديم الدعم اللازم للمواطنين في إطار المشاركة المجتمعية التي يفرضها علينا الواجب الوطني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة