أكرم القصاص - علا الشافعي

ممرضات متعافية كورونا: عرفت بإصابتى بعد اتصال وزيرة الصحة وقالت لى "ماتخافيش إحنا معاكى"

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:32 ص
ممرضات متعافية كورونا: عرفت بإصابتى بعد اتصال وزيرة الصحة وقالت لى "ماتخافيش إحنا معاكى" أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وفاء صلاح، إحدى الممرضات التي تعافيت من فيروس كورونا بمستشفى حميات إمبابة، أنها كانت في فترة حمل ومع ضعف المناعة للمرأة في أثناء فترات الحمل ومخالطتها لحالات إيجابية لفيروس "كورونا " كوبيد 19 " نقلت إليها العدوى، واكتشتفت إصابتها بعد مرور يومين، وذلك بعد اتصال من وزيرة الصحة والتي طمأنتها وقالت لها " إحنا معاكي ومتخافيش" وتم تحوليها للحجر الصحي في الإسماعيلية ومكثت مدة عشرة ايام.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الآن" مع الإعلامية لميس الحديدي، كنت قلقة على الطفل لكن الأطباء طمأنونى، مشيرة إلى أنها لم تظهر عليها اية أعراض وكانت حاملة للفيروس".

وتابعت" هرجع لشغلي طبعاً  لو كل واحد قعد فى بيته مين هيعالج المرضى .. إحنا دورنا لايقل على الجندي إلي واقف على الحدود . ووجهت رسالة لأهل منطقتها قائلة " ماتخافوش مننا.. الناس بتعاملني وبتعامل أهلي وإخواتي بشكل وحش أوي.. وبيبعدوا عننا هيا مش وصمة عار.. دي حاجة ترفع من شأني  ورأسي مرفوعة  أنا وأهلي.. بلاش تعملوا كده معايا أو مع غيري".

ومن جانبه قال الدكتور أحمد محمد عبد الله إستشاري الأمراض الصدرية بدمياط وهو أحد المتعافين من فيروس "كورونا " أن الإصابة وصلت إليه بحكم التعامل المستمر ضمن مهنته مع مرتادي مستشفى الصدر بدمياط، مشيراً أنه أثناء النوبتجية الخاصة به وردت إليه ثلاث حالات مصابة بكورونا قائلاً " من حظي السعيد" وأثناء الإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة للمخالطين تم توقيع الكشف عليه وثبت عبر مسحة طبية أخذت منه إصابته بالفيروس وصاحب ذلك بعض الأعراض مثل السعال وتكسير في العظام كبير.

وأضاف في مداخلة عبر سكايب" فكرت أنها أعراض برد عادية  لكنها كانت "كورونا " مشيراً إلى أنه أصابه القلق رغم أنه طبيب بحكم أن الفيروس مجهول ويجتاح العالم بشكل كبير، وكنت قلق على عائلتي بشكل كبير خاصة والدي ووالدتي كنت أخاف عليهم أكثر من نفسي كما كنت أخشى على زوجتى وابنتى في عمر الثلاث سنوات.

وقص عبد الله رحلته مع العلاج قائلاً " تحركت منذ أسبوعين أثناء المطر والعواصف إلى حجر الإسماعيلية تنفيذا للتعليمات في نفس اليوم الساعة الثالثة فجراً، وبدات العلاج لمدة أربعة أيام ثم تم أخذ مسحة وثبت أنها سلبية واكملت العلاج لأيام آخرى، واجريت مسحة أخرى ثبت سلبيتها كاشفاً أنه سيغادر الجمعة الحجر الصحي" ووصف الواقعة بأنها غريبة بالنسبة له  وأنه تحول من معالج لمريض لكني كنت مريض متعاون مشيراً إلى أن أصعب يوم أثناء رحلة علاجه كان في يوم ثبوت إيجابية المسحة على أهله من أن يواجهوا المجهول.

وذكر أن الأطباء نصحوه بقضاء فترة نقاهة بعد عودته، وتأبع وسأكمل رسالتي لأني ضمن فريق الحجر الصحي بدمياط وتابع قائلاً " الحمد لله ربنا عداها معايا على خير .. لازم نؤدي دورنا وربنا يسترها معانا "  ووجه نصيحة للمواطنيين قائلاً " إبعدوا عن التجمعات ارجوكم .. أي حد يشعر بأعراض إرتفاع درجة حرارة لاتغادروا منزلكم  وإتصلوا بالخط الساخن وإستمعوا للتعليمات ساعدونا عشان ربنا يرفع الغمة ".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة