أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الأطباء تتبرع بـ 5 أجهزة تنفس صناعى لوزارة الصحة لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 10:40 ص
نقابة الأطباء تتبرع بـ 5 أجهزة  تنفس صناعى لوزارة الصحة لمواجهة كورونا أجهزة تنفس صناعى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النقابة العامة للأطباء، إنه فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد من مواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، ولضرورة تضافر جميع الجهود لمواجهتها، قرر مجلس النقابة العامة للأطباء، قيام لجنة مصر العطاء التابعة للنقابة بسرعة شراء عدد خمسة أجهزة تنفس صناعى للتبرع بها لمستشفيات وزارة الصحة لإستخدامها فى أسرة الرعاية المركزة المجانية.
 
ودعت النقابة العامة للأطباء، فى بيان، اليوم، الثلاثاء، جميع منظمات المجتمع المدنى للتبرع بما تستطيع لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأكدت النقابة، أنه في ظل التداعيات الصحية التي تمر بها البلاد وسرعة انتشار وزيادة معدل الإصابات والوفيات جراء العدوى بفيروس كورونا، وفى ظل كفاح الأطباء للسيطرة على إنتشار العدوى ومحاولات توفير نواقص مستلزمات الوقاية، تناشد النقابة جموع الشعب حتمية الالتزام بقواعد منع انتشار العدوى المعلن عنها، واهمها البقاء بالمنازل قدر المستطاع لتقليل التزاحم.
 
وتوجهت النقابة لجموع الشعب المصري وخاصة لذوى المتوفين بخالص العزاء سائلين المولى سبحانه أن يقى البلاد والعباد من كل شر وسوء وان يعجل بزوال الغمة.
 
كانت نقابة الأطباء، قد خاطبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لطلب التأكيد على جميع المرافق الطبية بضرورة توفير المستلزمات الوقائية للأطباء، خاصة بعد ورود كثير من شكاوى الأطباء تفيد وجود نقص فى بعض المستلزمات الوقائية لهم أثناء المكافح،  (مثل الماسكات)، مما يجعل عمل الأطباء فى هذه الحالة خطرا عليهم وعلى المجتمع حيث أن الطبيب من الممكن أن يصبح هو نفسه مصدرًا للعدوی.
 
وأكدت النقابة على ضرورة تقليص عمل المستشفيات والوحدات الصحية في العيادات الخارجية، وكذلك في أي تدخلات طبية غير عاجلة، مع ضرورة تقليل أعداد المرافقين والزوار للمستشفيات لمنع الإزدحام، مع ضرورة مراعاة عدم عمل الأطباء ذوي الأمراض المزمنة الخطيرة التي تؤثر على المناعة وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ، حيث أن أعضاء الفريق الطبي هم الأكثر تعرضا لمخاطر العدوى والسماح لهم بالعمل في هذه الظروف قد يتسبب في إنتشار العدوى بدلا من تقليلها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة