إعلامى صيني لـ"الحقيقة": فيروس هانت الجديد شائعة وليس حقيقة

الأربعاء، 25 مارس 2020 11:59 م
إعلامى صيني لـ"الحقيقة": فيروس هانت الجديد شائعة وليس حقيقة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نادر رونج هوان الإعلامى الصينى، أن ما ذكرته بعض وسائل الإعلام الأجنبية حول وجود فيروس جديد منتشر في الصين يدعى "هانت"، مجرد شائعة وليس حقيقة، كاشفًا عن حقيقة هذا الفيروس قائلا إن فيروس هانت ظهر في سبعينيات القرن الماضى وظهر له لقاح فعال وليس حقيقيًا أنه فيروس جديد منتشر في المجتمع الصينى.

وقال الإعلامى الصينى في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن على المجتمع الدولى ألا يسمع إلا توجيهات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقل بشكل كبير في الصين.

وفى وقت سابق قال الدكتور فايد عطية، أستاذ مساعد الفيروسات الطبية بجامعة شانتو الصينية، إن الهانتا فيروس ليس جديدًا، مشيرًا إلى أنه موجود بالفعل منذ أكثر من مئات السنين وله علاج، داعيا الجميع إلى الاطمئنان وعدم الذعر أو القلق.

وكشف عطية عن أن الفيروس ينتقل عن طريق مخلفات بعض الفئران البيضاء حيث يصيب متلازمة الجهاز التنافسى، وكذلك يصيب الجهاز الكلوي، فيما لم يسجل إلى الآن انتقال الفيروس من إنسان إلى إنسان.

وأكد عطية أن الخبر المتداول عن الفيروس يتحدث عن تشخيص شخص صيني مصاب بفيروس هانتا وتم حجز حوالى 32 شخصًا مخالطين له فى الحافلة التى كانت تقلهم، مؤكدًا أنه ليس وباء وأن هذا الفيروس له علاج طبى ومعروف عالميا.

أفادت تقارير صينية بوفاة شخص داخل الصين بعد إصابته بفيروس هانتا، ووفقا لتقرير صحيفة جلوبال تايمز المملوكة للدولة، فإن الرجل من مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين توفى أمس الاثنين أثناء سفره إلى مقاطعة شاندونج فى الشرق.

تم فحص الرجل والمخالطين له البالغ عددهم 32 شخصا على متن الحافلة، خوفا من عدى فيروس كورونا، ولكنهم تفاجئوا بإصابته بفيروس هانتا والذي نادرًا ما ينتقل من إنسان إلى آخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة