أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن لمدة تصل إلى سنتين لكل من يعطس أو يسعل عمدا تجاه شخص آخر فى بلجيكا

الأربعاء، 25 مارس 2020 04:15 م
السجن لمدة تصل إلى سنتين لكل من يعطس أو يسعل عمدا تجاه شخص آخر فى بلجيكا فحص كورونا - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المدعي العام في مدينة جنت ايروين ديرنيكورت، إنه حتى الآن كانت هناك عدة محاولات لزيادة الوعى وتحذير الناس، وأنه تم اتخاذ إجراءات قاسية لمحاولة احتواء تفشى فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف المدعي العام،: "أى شخص يبثت أنه مصاب ، أو يسعل أو يعطس عمداً فى اتجاه شخص ما، يمكن أن يحكم عليه بالسجن لمدة تتراوح من ثلاثة أشهر إلى سنتين، وأى شخص يعطس أو يسعل عمداً فوفق المنتجات الغذائية يمكن أن يسجن لمدة خمس سنوات".

 

وتابع المدعي العام، "الجميع الآن على دراية كافية بخطورة الوضع والتدابير المفروضة، وهذه الغرامات ستكون الرد والرادع على عدم الامتثال لهذه التدابير، مردفا أن جميع مكاتب المدعي العام ستعمل بنفس الطريقة في جميع أنحاء البلاد، وستتابع كل مخالفة رسميا".

 

وأشار المدعى العام، إلى أن أى شخص يتم القبض عليه مرة ثانية سيتم استدعائه مباشرة إلى المحكمة الإصلاحية، والتى يمكن أن تفرض عقوبات بالسجن لمدة تتراوح من 8 أيام إلى 3 أشهر وغرامات من 208 يورو إلى 4000 يورو .

 

وقال ديرنيكورت، "إن الشركات التي لا تطبق قواعد التباعد الاجتماعي بين موظفيها ستتلقى غرامة بقيمة 1500 يورو، وسيتم استدعائها أمام المحكمة في حالة حدوث انتهاك ثانى".

 

وأعلنت الحكومة البلجيكية، اليوم الأربعاء، تسجيل 668 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4937 حالة، جاء ذلك بحسب العربية ، وأعلنت الهيئة الصحية فى بلجيكا أمس الثلاثاء تسجيل 34 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالى الوفيات فى البلاد إلى 122.

 

وأكدت الهيئة، فى مؤتمر صحفى عقدته أمس الثلاثاء، بلوغ عدد حالات الوفيات الجديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى بلجيكا 34 حالة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وبذلك يرتفع العدد الكلى للوفيات إلى 122.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة