أكرم القصاص - علا الشافعي

تخصيص 2 مليون جنيه لـ 4000 عامل كمنحة استثنائية لمواجهة كورونا بالبحيرة

الأربعاء، 25 مارس 2020 01:14 م
تخصيص 2 مليون جنيه لـ 4000 عامل كمنحة استثنائية لمواجهة كورونا بالبحيرة السيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة ، تكثيف الجهود لرفع الأعباء عن كاهل العمالة الغير منتظمة ، والتى تأثرت بأجراءات مواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا،مضيفا أنه تم اعتماد مبلغ 2 مليون جنيه ، كمنحة استثنائية لتوزيعها على 4000 شخص من العاملة الغير منتظمة والمسجلة بقواعد بيانات مديرية القوى العاملة  .

وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع " أنه وفقا لخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات لفيروس كورونا ، سيتم منح 500 جنيه منحة استثنائية لكل شخص من العمالة الغير منتظمة المسجلة ، تصرف من خلال مكاتب البريد،لافتا إلى أن العمالة الغير مسجلة بقواعد البيانات الخاصة بمديرية القوى العاملة ، سيتم التعامل معها مركزيا عن طريق التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة ، وذلك للحصول على الاعانات والمنح الاستثنائية

وكانت وزارة القوى العاملة قد ناشدت العمالة غير المنتظمة الراغبة فى تسجيل بياناتها ، من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg .

وأكدت الوزارة أنها لن تقبل طلبات باليد من المواطنين ، وإنما يتعين على الراغبين تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد .

وجددت الوزارة ، الإعلان عن تخصيص رقم تليفون (01212201303) لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس اب ، وذلك فى إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية هذه الفئة من المواطنين  .

يذكر أن اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة ، قد وجه بتواصل الحملات الوقائيه واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمه والتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للحد من انتشار فيروس الكورونا وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنازل قدر الإمكان حرصا على سلامة المواطنين.

كما وجه محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بضرورة استمرار الحملات الرقابية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

واشار محافظ البحيرة الى التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة أى حالات إشتباة أو إصابة بالمرض، و أنه تم رفع درجة الإستعداد بالقطاع الصحى بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن .

واكد محافظ البحيرة إلغاء كافة الإحتفالات والفعاليات والإجتماعات الكبرى بنطاق المحافظة والتى يترتب عليها أى تجمعات للمواطنين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رفعت عبدلله عبد سلام

احمد

انا👍

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رفعت عبدلله عبد سلام

نعم

👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة