رئيس اللجنة الأولمبية:نتواصل مع الاتحادات الرياضية الدولية بخصوص موعد الألعاب الجديد

الأربعاء، 25 مارس 2020 12:03 م
رئيس اللجنة الأولمبية:نتواصل مع الاتحادات الرياضية الدولية بخصوص موعد الألعاب الجديد طوكيو 2020
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأربعاء، إن اللجنة كانت تثق فى قدرة اليابان على تنظيم الأولمبياد لكنها كانت تشك فى جاهزية العالم للألعاب، وأضاف أن تأجيل أولمبياد طوكيو كان بسبب التساؤل "هل تستطيع اليابان في ظل أجواء فيروس كورونا، أن توجه حقا الدعوة للعالم"، موضحا أن قرار تأجيل أولمبياد طوكيو جاء مشتركا بين اللجنة الأولمبية الدولية واليابان "ويجب أن نكون متحدين لإعادة تنظيم ألعاب ناجحة".

وقال إن اللجنة الأولمبية الدولية كانت مضطرة للتحرك بعد متابعة أرقام فيروس كورونا فى أفريقيا وكذلك "التطور السريع للموقف في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة". وأعلن عن تشكيل مجموعة عمل للنظر فى تحديد موعد جديد لأولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف أن اللجنة الأولمبية الدولية ستتواصل مع الاتحادات الرياضية الدولية يوم الخميس بخصوص موعد الألعاب الجديد. ونأخذ فى الاعتبار دائما آراء الرياضيين ونحن على تواصل مستمر.

وقال إن دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة ستحتاج إلى تضحيات وتنازلات من كل الأطراف. ونحتاج إلى تخطيط دقيق لتحديد الموعد الجديد للألعاب "هذا يشبه أحجية ضخمة.. عندما تنتزع قطعة يدمر ذلك الأحجية بأكملها".

وأضاف نحن واثقون أن بوسعنا تكوين أحجية رائعة معا وفي النهاية سنملك دورة ألعاب أولمبية مذهلة.

وأكد باخ ضرورة إقامة دورة الألعاب قبل نهاية صيف 2021، وأشار إلى أن المواعيد المحتملة لن تقتصر بالضرورة على أشهر الصيف وقال "مهمتنا تنظيم الألعاب وتحويل أحلام الرياضيين إلى حقيقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة