شباب زفتى ينظمون تجمعات المواطنين أمام ماكينات الصرف للوقاية من كورونا.. صور

الأربعاء، 25 مارس 2020 03:01 م
شباب زفتى ينظمون تجمعات المواطنين أمام ماكينات الصرف للوقاية من كورونا.. صور تنظيم المواطنين أمام البنوك
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن مجموعة كبيرة من الشباب داخل مركز ومدينة زفتي بمحافظة الغربية، حملات تطوعية لتوعية وتنظيم المواطنين أمام ماكينات الصرف بالبنوك، وذلك بعد التكدس الكبير الذي شهدته الماكينات من الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك حفاظا عليهم من الاختلاط وعدم انتشار فيروس كورونا المستجد .

وقام الشباب بتنظيم المواطنين إلى مجموعات وتفرقة الرجال والإناث، وكذلك وضع كراسي تمام الماكينات على بعض متر بين كل كرسى والآخر، ووقوف فرد التنظيم لتطهير أيادي مستخدمي الماكينة قبل وبعد عملية الصرف بواسطة رش المواد المعقمة .

وكانت محافظة الغربية، شهدت تكدس المئات من المواطنين أمام البنوك المختلفة وماكينات الصرف الآلى لصرف المرتبات والمعاشات، الأمر تم التحذير منه لمنع انتشار فيروس كورونا. وفى مدينة كفر الزيات خالف مئات المواطنين والموظفين القرارات وتكدسوا أمام ماكينات الصرف الآلى وأمام البنوك لصرف المرتبات والمعاشات.

وتكالب المواطنون على صرف مرتباتهم من الماكينات، وتكدسوا لإنهاء أعمالهم بالبنوك قبل الواحدة والنصف ظهرا، خاصة مع تعديل مواعيد العمل الجديدة بالبنوك وإغلاقها في هذا التوقيت، الأمر الذى أثار استياء الأهالى.

وطالب الأهالى أمن البنوك بتنظيم الصفوف ومنع التكدس والتباعد بين الواقفين أمام الماكينات، على أن يلتزم كل منهم بدوره.

من ناحية أخرى، شهدت شركة مصر للغزل والنسيج تكدس مئات العمال أمام شبابيك صرف المرتبات، لصرف المستحقات، بعد قرار تعطيل العمل داخل الشركة حتى نهاية الشهر أو لحين إشعار آخر بعد ظهور حالتى اشتباه بفيروس كورونا، رغم مطالب مجلس إدارة الشركة عمال الشركة باتباع القواعد الصحية وعدم التزاحم حرصا على الصحة والسلامة لجميع أبناء الشركة.

كانت شركة مصر للغزل والنسيج، قد بدأت أمس الثلاثاء فى صرف أجور عمال الشركة وعددهم 14 ألف عامل، بعد قرار مجلس إدارة الشركة بإيقاف العمل بالمصانع الذى بدأ الاثنين ومنح العمال إجازة حتى نهاية الشهر الجارى أو لحين إشعار آخر للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد ظهور حالتين يشتبه فى إصابتهم بالكورونا.

وحددت شركة مصر للغزل والنسيج، أمس الثلاثاء، لصرف مرتبات عمال اليومية ومصنع الملابس، والأربعاء لصرف مرتبات قطاع الغزل، والخميس 26 مارس لصرف مرتبات باقى قطاعات وأقسام الشركة، على أن يكون الصرف بداية من الساعة العاشرة صباحا وذلك عن طريق الأكشاك.

 

تنظيم المواطنين أمام البنوك .
تنظيم المواطنين أمام البنوك .

 

تنظيم المواطنين أمام البنوك
تنظيم المواطنين أمام البنوك

 

تنظيم المواطنين أمام ماكينات الصرف بالبنوك
تنظيم المواطنين أمام ماكينات الصرف بالبنوك

 

حملات تنظيم المواطنين أمام البنوك.
حملات تنظيم المواطنين أمام البنوك.

 

حملات تنظيم المواطنين أمام البنوك
حملات تنظيم المواطنين أمام البنوك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة