ضبط قفازات طبية وكمامات ومطهرات خلال حملات رقابية بكفر الشيخ

الأربعاء، 25 مارس 2020 01:23 م
ضبط قفازات طبية وكمامات ومطهرات خلال حملات رقابية بكفر الشيخ اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الحملات الرقابية بمحافظة كفر الشيخ بالتعاون بين مديرية التموين، ومباحث التموين والأجهزة الرقابية من ضبط 55 ألف جوانتى وكمامة، وكميات من المطهرات والكحل ضمن الحملات، لمنع التلاعب في الأسعار ومكافحة الاحتكار وضبط الأسواق، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والإعلان عن الأسعار.

وقال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إنه تمكنت الحملات من ضبط 30 ألف جوانتي طبي لدى أحد تجار المستلزمات الطبية، قبل بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط 60 عبوة محلول ملحى محظور وجودها في مثل هذه المحلات، وتحرر محضر رقم 3005 جنح قسم أول كفر الشيخ وتوالي النيابة العامة التحقيقات في هذا الشأن.

وأضاف "نور الدين"، كما تمكنت الحملات من ضبط مصنع لإنتاج الكحوليات والعطور بدون ترخيص وتم التحفظ على المضبوطات بالمصنع والتي تضمنت " 400 لتر كحول خام، 4800 لتر معطر خام، 15800 عبوة وبخاخ من منتجات المصنع النهائية من الكحول والمعطرات وجيل المطهر مختلفة الأنواع والأحجام، وتمكنت من ضبط "خ. غ" 38 سنة بإحدى قرى مركز الحامول "صاحب مصنع غير مرخص "بير سلم" لتصنيع الكحول والمطهرات المغشوشة ،وبحوزته 120 ألف زجاجة كحول مغشوشة قبل أن يتم طرحها للبيع في الأسواق.

وأضاف المحافظ، كما تم ضبط 6000 لتر من المواد الخام التي كان من المقرر تصنيعها وطرحها، للبيع في الأسواق، مستغلا إقبال المواطنين عليها، لتحقيق ارباح غير مشروعة، وتحرر محضر رقم 204 جنح أمن دولة طوارئ مركز الحامول، وتوالى النيابة العامة التحقيقات، وتم ضبط مصنع تعبئة مواد كيماوية بمدينة دسوق بدون ترخيص، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وهى عبارة عن 2142 لتر فورمالين، وخل، وفنيك، و2000 لتر صابون خام، وضبط 51 أمبول، وكذا ضبط 36 أمبول، وضبط 29 فيال داخل المحلات غير مصرح بتواجدهم.

وقال المحافظ: كما تم ضبط 14 ألف و600 جوانتى طبى مجهول المصدر، و40 زجاجة محلول مجهول المصدر، و20 زجاجة جلوكوز مجهول المصدر، وجارى الاستمرار فى تكثيف الحملات والمتابعة، وضبط  "ن.ع.ا" صاحبة محل مستلزمات طبية بمدينة الحامول وبحوزتها 5 آلاف كمامة داخل المخازن الملحقة بالمحل خاصتها وحجبها عن التداول، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 186 جنح أمن دولة طوارئ مركز الحامول لسنة 2020م، كما تم ضبط 6 آلاف كمامة لدى تاجر، تم حجبهم لبيعهم في السوق السوداء، مؤكداً أنه وجه باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والصيدليات لضبط المخالفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة