أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الوزراء: حظر التجول جاء حفاظا على سلامة المواطنين من تفشى كورونا

الأربعاء، 25 مارس 2020 07:49 م
مجلس الوزراء: حظر التجول جاء حفاظا على سلامة المواطنين من تفشى كورونا حظر التجول
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد عبد المقصود رئيس قطاع إدارة الازمات والكوارث بمجلس الوزراء، إن قرار حظر التجول من الساعة السابعة مساء اليوم ولمدة أسبوعين جاء للحفاظ على سلامة المواطنين من تفشى فيروس كورونا، مضيفا أن القرار صدر بسبب عدم مشاركة بعض المواطنين فى تطبيق قرارات الدولة بالتزام المواطنين بالمنازل حتى لا يتفشى المرض. 
 
وأضاف عبد المقصود خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى حسام الحداد عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن  الشعب المصرى اقام ثورتين، وواعى وسنخطى الازمة، بتعاون المواطنين مع قرارات الدولة للحفاظ عليه، مضيفا أن الدولة نفذت 3 مراحل فى مواجهة وباء كورونا، والتى بدأت باستعدادات الدولة بالاكتفاء الذاتى من المواد التموينية والطبية والارشادات على كيفية الوقاية من فيروس كورونا.
 
وتابع أن المرحلة الثانية اتت بحزمة قرارات اقتصادية، للحفاظ على اقتصاد الدولة، مضيفا أن قرار الحظر اتى بعد عدم استجابة بعض المواطنين لقرارات الدولة، مؤكدا أن المعنى بتنفيذ الحظر وزارة الداخلية، ويعتبر حظر وقائى وصحى الأساس وليس امنى، والداخلية ستتصدى لاى شخص يخرق الحظر، والحظر بند من حالة الطوارئ، من يخترق الحظر مرة أخرى يعرض نفسه للحبس والغرامة. 
 
وأوضح أنه سيتم عرض المواطن الذى خرق حظر التجول على النيابة العامة العادية، وهناك غرامة 4 آلاف جنيه كما أنه يعرض نفسه للحبس. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة