أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح جزئى لسور الصين العظيم بعد غلق شهرين بسبب كورونا

الخميس، 26 مارس 2020 10:16 ص
افتتاح جزئى لسور الصين العظيم بعد غلق شهرين بسبب كورونا سور الصين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسابيع من غلق سور الصين العظيم، إحدى عجائب الدنيا السابع، بسبب الإجراءات الاحترازية التى قامت بها حكومة الصين للحد من انتشار فيروس كورونا المسجد  (COVID-19)، بدأ العمل يعود جزئيا إلى الأثر الصينى الأشهر عالميا.

وأعلن قسم "بادالينج" الشهير بسور الصين العظيم في بكين، بدء استقبال زوار السور من الجديد، بعد غلقه لنحو شهرين بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وجاء الافتتاح الجزئي مرفوقا بتدابير احترازية، أبرزها تحديد فترات استقبال الزوار في الفترة من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا، إضافة إلى تحديد الحد الأقصى لعدد الزوار بـ19 ألفا و500 زائر يوميا.

كما تم تصميم طريق دائري اتجاه واحد لمنع تجمع الجماهير، وما زال طريق التلفريك ومتحف سور الصين العظيم وسور الصين العظيم القديم وبعض القطاعات الأخرى مغلقة.

ويقع موقع "بادالينغ" بسور الصين العظيم الذي أدرجته اليونسكو على قائمة التراث العالمي في منطقة "يانتشينغ" ببكين.

سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن. وطول سور الصين العظيم هو 21 مليون و19618 متر ، وسور الصين العظيم هو أحد أهم مواقع التراث العالمي واختير واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم في استطلاع للرأي الدولي عام 2007. أصبح سور الصين العظيم من أهم الأشياء التي لابد من رؤيتها بالنسبة للزوار والسائحين. حيث يتوافد إليه الناس من جميع أنحاء العالم كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة