أكرم القصاص - علا الشافعي

مطار القاهرة جاهز لعودة الرحلات الاستثنائية لإجلاء المصريين من الكويت.. تعقيم كافة الأماكن والطائرات والمعدات يوميا.. مصر للطيران تسيير طائرات طراز عريض.. وطواقم الحجر الصحي تترصد الفيروس بالمطار

الخميس، 26 مارس 2020 02:11 م
مطار القاهرة جاهز لعودة الرحلات الاستثنائية لإجلاء المصريين من الكويت.. تعقيم كافة الأماكن والطائرات والمعدات يوميا.. مصر للطيران تسيير طائرات طراز عريض.. وطواقم الحجر الصحي تترصد الفيروس بالمطار طائرة مصر للطيران
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مطار القاهرة الدولى استعدادته المكثفة لاستقبال المصريين العائدين من الكويت وبعض الوجهات الأخرى الأوروبية ، وحسب مصادر بالناقل الوطنى المصرى، تسجل وزارات الخارجية والهجرة عبر السفارات والقنصليلات والبعثات الدبلوماسية في الخارج ، أسماء الراغبين في العودة للوطن ويتم تجميعها ثم يتم التواصل مع شركة مصر للطيران لتخصيص رحلات لإجلائهم من الدول، بشرط أن يكون عدد الركاب يسمح بتسيير رحلة.
 
وكشف مسئول بشركة مصر للطيران أن الشركة قد أعدت جدول لعودة 6 رحلات للكويت بدأت منذ أمس الأربعاء 25 مارس الجارى وتستمر حتى 30 مارس الجارى لعودة المصريين الراغبين العودة، إلي القاهرة، وذلك بعد تعليق حركة الطيران حول العالم كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إنه تم التنسيق مع عدة وزارات فى مقدمتها وزارة الهجرة والتي طلبت تنظيم هذه الرحلات بالتنسيق مع مصر للطيران وسلطة الطيران المدني الكويتية لتنظيم رحلات استثنائية لعودة المصريين من الكويت، وسيتم تسيير هذه الرحلات بطائرات بوينج 777 لاستعاب أكبر عدد من الراغبين في العودة للبلاد.
 
من ناحية أخرى، كانت مصر للطيران قد سيرت رحلة استثنائية لإجلاء مصريين عالقين في مطار هيثرو بلندن مؤخرا أشاد الراكاب القادميين علي الرحلة علي التعامل المنظمم والإجراءات الطبية الاحترازية التي أتبعها طاقم الرحلة مع الركاب .
 
حتي أن تذكرة الطائرة تم تسعيرها بنصف القيمة، حيث إن تكلفة التذكرة 680 جنيها إسترلينيا، في حين طائرة الإجلاء بـ 385 جنيها إسترلينيا، كما أن سعة الطائرة حوالي حوالى 300 راكب وبلغ عدد الركاب حوالي 160 راكبا.
 
 
وأشارت إلى أن الطاقم كان حريصا على ترك مسافة بين الركاب، ونقل أي اتنين جالسين بجوار بعضهما.
 
 كما يقوم جميع افراد طاقم الطيارة بارتداء الماسكات و الجونتيات، وبالنسبة للصعود على الطائرة يبدأ قبل ميعاد الإقلاع بساعة منعا للتكدس أو التكتل و يتم على مراحل، وقبل الهبوط في مطار القاهرة يقوم افراد الطاقم برش مطهر على الطائرة كلها بركابها و يتم التنبيه قبل الرش، كما يتم توزيع بطاقات صحة لملء بيانات آخر 14 يوما لتسلم في الحجر الصحي بالمطار".
 
 
في حين وضع الحجر الصحى بطار القاهرة وضع عدد من الوحدات كلا منها تضم تقريبا من حوالي 10 لـ 14 طبيب/ة - لتحليل الدم للكشف عن فيروس الكورونا covid-19 ويتم ذلك بترتيب ارقام مسلسلة تشمل كل المتواجدين علي الرحلات بما فيهم طاقم الطائرة
 
كما أستعد مطار القاهرة لاستقبال العائدين عبر الرحلات الإستثائية من الكويت وغيرها وكان الطيار محمد منار وزير الطيران قد وجهة بتكثيف حملات التعقيم والتطهير بالمطارات المصرية ومواقع العمل والمنشآت التابعة للوزارة يومياً بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والسكان بإستخدام مواد تعقيم معتمدة وأجهزة الرش المناسبة حيث شملت أعمال التعقيم بوابات المطارات وصالات السفر والوصول و كاونترات الجوازات و check in وسيور الحقائب وعربات نقل الامتعه وتنظيف الأرضيات ودورات المياه وأماكن الإنتظاروإستراحات الدرجة الأولى وكذا تعقيم الصالات التي تستفبل الطيران الداخلى بعد كل رحلة ، فضلاً عن كافة المرافق العامة بالمطارات،
 
كما شملت إجراءات التعقيم مبنى مصر للطيران للصيانة اليومية الجديد حيث تم تطهير مداخل ومخارج المبنى والمكاتب الإدارية والمخازن والمصاعد والسلالم، كما تضمنت أعمال التعقيم مبنى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ومطار 6 أكتوبــر والتى شملت جميع كليات الاكاديمية والفصول الدراسية والمكاتب الإدارية وقاعة المؤتمرات بالمبنى ومعامل التدريب وأجهزة المحاكاه والمصاعد والكافتريات ، وكذا هناجر الطائرات وجميع مرافق المطار .
 
وقد جاءت هذه الحملات للحفاظ على سلامة وصحة الركاب والعاملين فضلاً عن تقديم بيئة صحية معقمة لجميع المتعاملين مع قطاع الطيران.
 
 
وكانت إدارة الطيران المدني الكويتية أعلنت الاثنين الماضي ، إن شركة مصر للطيران ستقوم بتسيير رحلة يومية لمدة أسبوع من الكويت إلى القاهرة بدءا من يوم الأربعاء.
 
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن إدارة الطيران المدني أن هذه الرحلات تأتي بناء على طلب السلطات المصرية وستكون للمقيمين الراغبين في المغادرة إلى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة