أكرم القصاص - علا الشافعي

أمازون تعلن حاجتها لـ100ألف موظف.. هل انتصر الكتاب الرقمى فى زمن الكورونا؟

الجمعة، 27 مارس 2020 10:00 ص
أمازون تعلن حاجتها لـ100ألف موظف.. هل انتصر الكتاب الرقمى فى زمن الكورونا؟ أمازون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تسود فيه حالة من الرعب بدول العالم بعد تفشى  فيروس كورونا ما يؤثر على الاقتصاد العالمى، إلا أن شركة أمازون تشهد حالة من الإقبال الكثيف، ومؤخرًا أعلنت عن احتياجها لـ100 ألف وظيفة جديدة، فى دليل على نسبة الإقبال الكبير من قبل القراء على شراء الكتب الرقمية عبر الإنترنت، وهذا ما أعلنته أمازون بالفعل أن هناك زيادة كبيرة فى عمليات التسوق عبر الشبكة العنكبوتية بسبب كورونا.

وأوضحت شركة أمازون أن إقبال المستهلكين بالتسوق بكثافة تخوفا من تفشى فيروس كورونا ما أثر على إمكانية الشركة العملاقة لمواكبة الطلب، ودفعها لإضافة 100 ألف وظيفة جديدة بدوام كامل وجزئى فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستتركز الوظائف الجديدة فى مراكز تلبية طلبات أمازون وشبكة التوصيل الخاصة بها.

وأضافت أمازون فى مدونة على الإنترنت، حسب ما ذكر موقع "سى إن إن"، أنها تشهد زيادة كبيرة فى الطلب، ما يعنى أن احتياجاتنا من العمالة غير مسبوقة لهذا الوقت من العام.


 

وذكرت أمازون أنها ستنفق أكثر من 350 مليون دولار لزيادة أجور هؤلاء العاملين فى الولايات المتحدة وكندا بمقدار دولارين في الساعة وبواقع جنيهين إسترلينيين في بريطانيا وحوالي اثنين يورو في الاتحاد الأوروبي حتى نهاية أبريل.

وتدفع الشركة حاليا 15 دولارا أو أكثر فى الساعة للعمال بمراكز تلبية طلبات الشراء بالولايات المتحدة، تتفاوت من منطقة لأخرى.

اعلان امازون عن الوظائف
اعلان امازون عن الوظائف

من جهته قال بشار صلاح الدين شبارو، أمين عام اتحاد الناشرين العرب، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن وراء إعلان أمازون عن هذا العدد الكبير من العاملين يعود فى المقام الأول لتداعيات الأمور نظرًا لإصابة 2 من موظفين الشركة بفيروس كورونا،  ما جعل الناس يقبلون على شراء الكتب الرقمية خوفًا من حدوث ملامسة بينهم وبين العاملين فى الأمازون،أما المقام الثانى وهو نظرًا لما أشرنا له آنفا زيادة الطلب على الكتب الرقمية مما دعا الشركة لزيادة العاملين بها، إلى جانب  محاصرة الأمر فى مستودعتها بوضع عمال جدد فى المستودعات خوفا من تفشى المرض بعد إصابة موظفيها.

جدير بالذكر أن موقع "أمازون" ذكر أن هناك  زيادة كبيرة فى قراءة الكتب الرقمية المنشورة ذاتيًا حول فيروس كورونا، الذى يقدم نصائح حول كيفية تجنب الإصابة بفيروسات الكورونا.

من المعروف أن لدى الأمازون إرشادات صارمة فى قسم الننشر الذاتى للكتاب الالكترونى، ولكن النطاق الهائل لمحتوى الكتب التى تتحدث عن كورونا بالطبع يكافح ويتصدى للفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة