أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد سيطرة وكثافة فيروس كورونا فى رئه المصابيين

الجمعة، 27 مارس 2020 08:34 م
شاهد سيطرة وكثافة فيروس كورونا فى رئه المصابيين فيروس كورونا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت جامعة جورج واشنطن، صور مقطعية  لرئه أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، والتي عرضت بتقنيه 360 درجة تظهر آثار الفيروس المتواجد على رئه الرجل المصاب الذي يبلغ من العمر ٥٩ عاماً.

وظهر في مقطع الفيديو المصور لرئه المصاب، مناطق صفراء تظهر بسرعة وبكثافة كبيرة في الرئه، وسرعان ما تبدأ محاولات الجسم في السيطرة على الفيروس ومحاولات الاستنشاق الصعبة بعد سيطرة الفيروس على الرئة بشكل كامل.

وقال الدكتور كيث مورتنا، رئيس قسم الحراجة الصدرية بجامعة جورج واشنطن، أريد من الناس رؤية وفهم ماذا يمكن لهذا الفيروس أن يفعله في رئه الشخص المصاب.

الصور المقطعية التي كشفت عنها الجامعة الأمريكية، دائماً ما تستخدم للكشف عن أمراض وفحوصات السرطان أو التخطيط للعمليات الجراحية، وتعد هذة المحاولة هي الأولي لتصوير انتشار الفيروس في الجسم.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لأول مرة منذ بدء تفشي الفيروس، بأكثر من 93 ألف حالة مصابة.

وأظهرت البيانات آخر الإصابات تسجيل الولايات المتحدة  لحالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد وصلت إلى 91,329  حالة أكثر من أى دولة أخرى، متجاوزة إيطاليا والصين.

وتأتي إيطاليا في المرتبة الثانية بحوالي 86،498 حالة، والصين في المركز الثالث بحوالي 81،340 حالة، فيما جاءت إيطاليا الأكثر دولا في عدد الوفيات والتي وصلت إلى 9134 حالة وفاة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة