أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مصرع وإصابة 6 فى انهيار منزل بالمنوفية.. الجيران: المنزل تضرر بموجة الأمطار الأخيرة.. والإسعاف تنقل الضحايا والمصابين والشرطة تعاين موقع الحادث.. والمحافظ: نعكف على مساعدة الأسرة المتضررة

الجمعة، 27 مارس 2020 03:50 م
صور.. مصرع وإصابة 6 فى انهيار منزل بالمنوفية.. الجيران: المنزل تضرر بموجة الأمطار الأخيرة.. والإسعاف تنقل الضحايا والمصابين والشرطة تعاين موقع الحادث.. والمحافظ: نعكف على مساعدة الأسرة المتضررة المنزل المنهار
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الحزن الشديد على قرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إثر تعرض منزل بالقرية إلى الانهيار ما أدى إلى مصرع ثلاثة من قاطنيه، وإصابة ثلاثة أخرين بإصابات متفرقة وتم نقلهم إلى مستشفى اشمون العام .

البداية كانت اليوم مع سماع القرية لصراخ شديد يخرج من أحد المنازل بعد صوت انهيار كبير للمنزل، على الفور تحرك جميع أبناء القرية لإنقاذ من بداخل المنزل، وتم إبلاغ الشرطة والحماية المدنية .

المنزل المنهار (1)

تلقى اللواء تلقى اللواء محمد ناجى أباظة مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد محمد عمارة، مدير إدارة البحث الجنائى بالمنوفية، يفيد بأنهيار منزل بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية .

انتقل اللواء إيهاب لمعى حكمدار مديرية أمن المنوفية، والعميد أشرف عبدالهادى رئيس فرع البحث الجنائى بمركز أشمون، واللواء محمد على مأمور مركز أشمون، والرائد محمد عبدالصمد رئيس مباحث أشمون، وقوة من الحماية المدنية لمعاينة المنزل .

المنزل المنهار (2)

كما تلقت غرفة إسعاف محافظة المنوفية برئاسة الدكتور أمجد عبدالحميد مدير مرفق إسعاف محافظة المنوفية، إخطارا يفيد بوجود مصابين وضحايا إثر نهيار منزل بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون .

على الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف تحت إشراف شادى نبوى البدرى مشرف عام إسعاف محافظة المنوفية، وتم نقل ثلاثة جثث وثلاثة من المصابين إلى مستشفى أشمون العام، وجارى أسعاف المصابين.

المنزل المنهار (3)

وبالمعاينة تبين مصرع كلا من "محمد محمود إبراهيم " 68 سنه، و" عمرو محمد محمود " 31 سنة، و" السيد محمود إبراهيم"  60 سنة، بينما أصيب ثلاثة آخرون بإصابات متفرقة وهم " يحيى السيد إبراهيم " 28 سنة، و" هدى عبد الحميد محمد " 50 سنة، و" عبدالوهاب ابراهيم عبدالوهاب" 25 سنة، وأصيبوا باشتباه ما بعد الارتجاج وإغماء، وتم نقلهم إلى مستشفى أشمون العام .

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات وبيان تفاصيل انهيار المنزل، وما إذا كان صادر له قرار بالهدم أو كان من المتضررين فى الموجة الأخيرة من الأمطار .

المنزل المنهار (4)

من جانبهم، أكد الأهالى بالقرية أن المنزل من ضمن المنازل المتضررة خلال موجة الأمطار الأخيرة التى شهدتها البلاد، مؤكدين أنه تم تحرير محضرا بالوحدة المحلية ومحضرا أخر بالشرطة على أن هذا المنزل من ضمن المتضررين من موجة الأمطار الأخيرة، وأنهم كانوا فى طريقهم لإخلاء المنزل .

من جانبه، قال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظة المنوفية، أنه جار حاليا العمل على دراسة أمر الأسرة التى تعرض ثلاثة منها للوفاة وأصيب ثلاثة أخرين فى انهيار منزل بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، من أجل مساعدتهم والوصول إلى حلول كاملة لمعاونتهم على أزمتهم.

المنزل المنهار (5)

وأكد أبو ليمون فى تصريحات خاصة، أن المنزل كان قد تم إخلاؤه فى الفترة الأخيرة وأنه من ضمن المنازل التى تعرضت للتضرر نتيجة موجة الأمطار الأخيرة التى ضربت البلاد، لافتا إلى أن أفراد الاسرة كانوا يقوموا برفع كمية من الأخشاب صباح اليوم من المنزل، ما ادى إلى انهيار المنزل.

وأكد أبو ليمون أنه لن يدخر أى جهد فى سبيل المساعدة للأسرة على إقامة المنزل أو استخراج التراخيص له، ومساعدتهم بكل الأشكال، مشيرا إلى أنه يتابع إجراءات الدفن للضحايا ويتابع أيضا إجراءات الإسعاف للمصابين، مشددا بضرورة تقديم الخدمة الطبية المتميزة للمصابين للمرور من تلك الأزمة.

وأشار أبو ليمون أنه سيتم تقديم كافة المساعدات للأسرة المتضررة حتى يتثنى لهم المرور من تلك الأزمة علاوة على أن المحافظة ستقف بجانبهم حتى يتمكن الباقين منهم من العبور من تلك الأزمة.

 

المنزل المنهار (6)
 
المنزل المنهار (7)
 
المنزل المنهار (8)
 
المنزل المنهار (9)
 
المنزل المنهار (10)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة