أكرم القصاص - علا الشافعي

هونج كونج تسجل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الجمعة، 27 مارس 2020 10:53 ص
هونج كونج تسجل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا الوقاية من كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن هونج كونج أعلنت تسجيل 65 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى أكبر زيادة يومية لعدد الحالات.

 

وأعلنت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة "كاري لام" حظر دخول غير أبناء المنطقة الذين يصلون برحلات جوية من الخارج، بهدف منع حالات الإصابة الوافدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

 

ويأتي هذا القرار بعد يوم من تسجيل مركز هونج كونج للحماية الصحية بعد تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المنطقة إلى 317.
 
 
وقالت "تشوانج شوك-كوان" رئيسة قسم الأمراض المعدية بالمركز -في مؤتمر صحفي- إنه من بين الـ44 حالة الجديدة الذين تتراوح أعمارهم من 20 شهرا إلى 72 عاما، 29 شخصا لديهم تاريخ سفر خلال فترة حضانة المرض، بينهم سبعة طلاب كانوا يدرسون في الخارج ورياضي سافر إلى الخارج للتدريب.
 
وأضافت أن الـ15 مريضا الآخرين بينهم أشخاص ذهبوا إلى ملهى ليلي شهير في منطقة بوسط هونج كونج، وحضر شخص واحد منهم حفلا خاصا وآخر يعمل في مدرسة ثانوي وجد بها عدد من المصابين في وقت سابق.
 
وتابعت كوان أن بعض الحالات الجديدة ترتبط بحالات عدوى جماعية، بينها فوج سياحي كان فى زيارة لكندا، وحفل زفاف حيث تم تشخيص إصابة ثمانية أشخاص من الحاضرين بالمرض.
 
وبنهاية يوم أمس، تم الإبلاغ عن 317 حالة إصابة مؤكدة من بينها 4 حالات وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، وخرج 100 مريض من المستشفيات في هونج كونج بعد تعافيهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة