أكرم القصاص - علا الشافعي

الحظر مايمنعهاش.. حالات صحية يجب متابعتها مع الطبيب فى ظل تطبيق العزل المنزلى.. مرضى السرطان عليهم تلقى العلاج الكيماوى.. والمصابون بالقلب قد يحتاجون لإسعافات سريعة.. وجلسات التنفس ضرورية لإنقاذ المصابين بالربو

السبت، 28 مارس 2020 04:11 م
الحظر مايمنعهاش.. حالات صحية يجب متابعتها مع الطبيب فى ظل تطبيق العزل المنزلى.. مرضى السرطان عليهم تلقى العلاج الكيماوى.. والمصابون بالقلب قد يحتاجون لإسعافات سريعة.. وجلسات التنفس ضرورية لإنقاذ المصابين بالربو مستشفى-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

العزل المنزلى وحظر التجول من أهم القرارات التى صدرت فى الفترة الأخيرة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم تأجيل الدراسة وتقليل عدد العاملين بالمؤسسات الحكومية والخاصة، وتوفير فرص العمل من المنزل لتقليل أعداد العمالة ، جميعها من القرارات المهمة لحماية المواطنين من انتقال العدوى وانتشار الفيروس المميت.

ولكن هناك بعض الحالات الصحية التى يجب أن تخرج من منزلها لزيارة الطبيب والمتابعة وتناول جرعات الأدوية المحددة لهم وذلك  لحمايتهم من المضاعفات الخطيرة التى يتعرضون لها، ولكن ذلك بشروط أهمها اتباع الاجراءات الوقائية لعدم اصابتهم بفيروس كورونا.

وفى التقرير التالى يقدم اليوم السابع الحالات المرضية التى يجب أن تتابع مع الطبيب دائما، وابرز طرق الوقاية التى يجب ان يتعبها المريض خلال خروجه من المنزل ، وذلك وفقا لما ذكره موقع    gov و  themuse

مرضى السرطان

السرطان واحد من أخطر الامراض التى يتعرض لها البعض وهناك أنواع عديدة من مرض السرطان ومنها سرطان"المعدة، القولون، البروستاتا، الجلد، الثدى"، يحتاج مريض السرطان للمتابعة الدورية مع الطبيب وخصوصا فى حالة تلقى المريض للعلاج الكيماوى والإشعاعى ، كما يجب المتابعة لاجراء الفحوصات ومعرفة الحالة التى وصل لها المريض.

مرضى القلب
 

يجب على مريض القلب المتابعة الدورية مع الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان على صحة القلب وفى بعض الحالات يحتاج المريض للاجراء عمليات قسطرة أو قلب مفتوح وغيرها من العمليات الاخرى التى يجب اجرائها فورا منعا لحدوث أى مشاكل للمريض.

السيدات الحوامل

اذا كانت حالة الام مستقرة فمن الممكن المتابعة مع الطبيب عن طريق التليفون والاستفسار عن أى مشكلة طالمة بسيطة أما فى الحالات الخطيرة مثل نزول دم فى غير موعد الولادة أو الألم الشديد فى البطن وغيرها من المشاكل التى تتعرض لها السيدات خلال 9 شهور الحمل، يجب زيارة الطبيب فورا لإجراء الفحوصات والسونار للاطمئنان على صحتها وصحة الجنين.

مرضى الربو ومشاكل الجهاز التنفسى
 

يعانى مرضى الربو والذى يعانون من  مشاكل فى الجهاز التنفسى للاختناق والأزمات وقد يحتاج المريض لجلسات تنفس فورا، وهنا يجب نقل المريض للمستشفى فورا منعا لحدوث أى مشاكل أو اختناق.

أحتياطات لازمة للمرضى عند الخروج من المنزل

 

1: يجب أن تعرف جيدا أنك فى زيارة للمستشفى وقد يكون هناك مرضى مصابون بفيروس كورونا لذلك يجب عليك التأكد من نظافة المكان التى تذهب اليه مع الاهتمام بارتداء الكمامة على الوجه والقفازات فى اليدين.

2: احرص على عدم لمس أى اسطح فى المستشفى مع استخدام المواد المطهرة التى تحتوى على نسبة كحول 70% ، وتعقيم اليدين بها دائما.

3:تجنب لمس الوجه أثناء تواجدك خارج المنزل، فقد تتعرض للعدوى دون أن تدرك ذلك.

4: حاول أن تبتعد عن الأماكن المزدحمة أو الاختلاط المباشر بالاشخاص.

4: احرص على غسل يديك بالمياه والصابون لمدة 20 ثانية فورا دخولك المنزل ، للتخلص من أى فيروسات أو جراثيم تعرضت لها خلال خروجك من المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة