أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حزمة المساعدات المالية لمواجهة كورونا الأكبر فى تاريخ أمريكا..طبقة الأوزون ستتعافى بشكل كامل حال استمرار الوضع الحالى للكوكب..سوريا تمدد تعطيل المدارس

السبت، 28 مارس 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حزمة المساعدات المالية لمواجهة كورونا الأكبر فى تاريخ أمريكا..طبقة الأوزون ستتعافى بشكل كامل حال استمرار الوضع الحالى للكوكب..سوريا تمدد تعطيل المدارس
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
 
BBC: حزمة المساعدات المالية لمواجهة كورونا الأكبر فى تاريخ الولايات المتحدة
دونالد ترامب
 
وصفت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، حزمة المساعدات المالية التى وقع عليها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب لمواجهة العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد بأنها "أكبر حزمة مساعدات مالية فى تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق"، بقيمة 2 تريليون دولار.
 
 
حيلة إيرانية جديدة لمواجهة كورونا.. جهار متنقل لفحص المشتبه بهم
جهاز متنقل لفحص فيروس كورونا
 
دشنت إيران، السبت، جهارا متنقلا لفحص فيروس كورونا بمشاركة قائد هيئة الباسيج المستضعفين العميد غلام رضا سليمانى وذلك بعد أن تفشی الفیروس القاتل فى جمیع المحافظات الإيرانية البالغ عددها 31.

 

 
الصحة العالمية: الإصابة بفيروس كورونا لا ترتبط بأى أصل عرقى أو جنسية محددة
منظمة الصحة العالمية
 
 

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" أثر على أشخاص أشخاص من بلدان عديدة، مطالبة عدم ربط المرض بأى أصل عِرْقى أو جنسية محددة.

 
دراسة: طبقة الأوزون ستتعافى بشكل كامل حال استمرار الوضع الحالى للكوكب.. فيديو
كوكب الأرض
 
أفادت دراسة حديثة بأن طبقة الأوزون مستمرة في التعافي ولديها قدرة على التعافي بشكل كامل، وبحسب ورقة علمية، نُشِرت فى مجلة Nature العلمية، ظهرت علامة على نجاح نادر فى عكس الضرر البيئى وتبين أن العمل العالمى المنسق يمكن أن يُحدث فارقا.
 
 
سوريا تمدد تعطيل المدارس العامة والخاصة حتى 16 أبريل المقبل
الرئيس السورى بشار الأسد
 
أعلنت الحكومة السورية، اليوم السبت، تعطيل الدراسة بالمدارس العامة والخاصة فى الفترة ما بين 4 إلى 16 أبريل المقبل للتصدى لفيروس كورونا
 
 
وثيقة.. رئيس أركان الجيش العراقى يحيل مجموعة ضباط للمحكمة بتهم فساد
عثمان الغانمي رئيس أكان الجيش العراقى
 
كشفت وثيقة لرئيس أكان الجيش العراقى عثمان الغانمي يطالب فيها بإحالة قائد عمليات الانبار ناصر الغنام وأثنين من أخوته إضافة إلى ضابط آخر بالقيادة للمحكمة العسكرية.
 
المغرب.. مليارا درهم لدعم النظام الصحى بمواجهة كورونا
كورونا ارشيفية
 
 
 
أعلنت وزارة المالية المغربية، امس الجمعة، أن المملكة ستنفق ملياري درهم (200 مليون دولار) مبدئيا لمساعدة النظام الصحي في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك مع ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 333.
 
 
مقالات صحف الخليج.. راجح الخوري يحذر : حمّى «كورونا» تضرب الإنسانية.. وإبراهيم العمار يرصد أوبئة غيّرت مسار البشرية بصحيفة الرياض السعودية.. وعبدالله جمعة الحاج يكتب عن "الذكاء الصناعي وامتلاك المستقبل"
صحف الخليج
 
 
تناول الكُتاب بصحف الخليج اليوم السبت العديد من القضايا العربية والدولية، أبرزها خطر فيروس كورونا على الإنسانية حيث أصبح يسيطر على جميع الأفكار والمقالات، حيث سلط كُتاب الخليج عن الخسائر المتوقعة بسبب احتياج فيروس كورونا لأكثر من 200 دولة بالعالم، فيما سلط مجموعة من الكتاب السيناريوهات المتوقعة للعالم حال القضاء على كورونا وتحسن الأحوال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة