أكرم القصاص - علا الشافعي

شفاء ثنائى NBA من "كورونا"

السبت، 28 مارس 2020 05:11 م
 شفاء ثنائى NBA من "كورونا" رودى جوبير لاعب كرة السلة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى "يوتا جاز" والمنافس فى دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين، أن السلطات الصحية فى ولاية يوتا، أكدت شفاء اللاعبين رودى جوبير، ودونافان ميتشل، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد القاتل الفترة الماضية، مشيرا إلى أنهما لا يمثلان خطرا على نقل العدوى للآخرين.

وأكد النادى، عبر موقعه الرسمى، أن مسئولو الصحة فى يوتا، أكدوا أن اللاعبين والعاملين فى النادى لا يمثلون خطرا على المحيطين بهم، وفقا لموقع "مونت كارلو".

وكان طفل يبلغ من العمر 8 سنوات قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعد حصوله على توقيع لاعب كرة السلة الأمريكى رودى جوبيرت من يوتا جاز، الذى تم الإعلان عن إصابته.

ووفقا لـRT فإن الطفل خضع لاختبارات طبية للكشف عن إصابة محتملة نتيجة احتكاكه باللاعب المذكور، معلنة أن النتائج جاءت إيجابية.

وواجهت رابطة دورى كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA، كابوسا مزعجا بعد اكتشاف إصابة لاعب نادى "يوتا جاز"، رودى جوبير بفيروس كورونا، بسبب قيامه بموقف غريب قبل أيام قليلة من الكشف عن إصابته.

وكان اللاعب قد دخل القاعة المخصصة لعقد مؤتمر صحفى لرابطة دورى السلة الأمريكية، كان مفترضا أن يتحدث عن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الرابطة لحماية اللاعبين من المرض، ليقوم لمس الميكروفونات الموجودة فى القاعة بطريقة هستيرية، فى محاولة منه لتوصيل رسالة إلى الجميع بأن المخاوف من فيروس كورونا أكبر مما يجب.

وبعد اكتشاف إصابة جوبير بالفيروس، أصبح المسئولين فى موقف محرج، حيث يتوجب عليهم البحث عن جميع من حضر المؤتمر ومن لمس الميكروفونات والطاولة التى جلس إليها جوبير.

وصرحت الرابطة إنها قررت إيقاف اللعب عقب المباريات التى كانت مقررة حتى إشعار آخر"، مضيفة "تستغل الرابطة هذا التوقف لتحديد الخطوات التالية للمضى قدماً فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا".

وأجبر وباء فيروس كورونا السطات الرياضية فى أنحاء العالم على تأجيل أو إلغاء العديد من البطولات الرياضية أو إجرائها فى ملاعب خالية من المشجعين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة