أكرم القصاص - علا الشافعي

أول فنانة سورية تعلن إصابتها بفيروس كورونا المستجد

الأحد، 29 مارس 2020 10:03 م
أول فنانة سورية تعلن إصابتها بفيروس كورونا المستجد الفنانة السورية هناء نصور
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الفنانة السورية هناء نصور عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وجاء نبأ إصابة "نصور" بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة السورية تسجيل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، لترتفع الحصيلة إلى 9 إصابات ووفاة واحدة.
 
وكانت الحكومة السورية أعلنت في وقت سابق اليوم، عن فرض حظر التجول بين المحافظات اعتبارا من الساعة الـ6 مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 أبريل المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية لحصر أي انتشار لاحق لوباء كورونا في البلاد، وذلك وفق "روسيا اليوم". 
 
ودعت السلطات السورية المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية وعدم الخروج من المنازل إلا لشراء الاحتياجات الأساسية والابتعاد عن التجمعات.
 
فيما وصل عدد وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حول العالم إلى أكثر من 32 ألف حالة، بالإضافة إلى 684 ألف حالة مصابة، وفيما وصل عدد حالات الشفاء من هذا الفيروس إلى أكثر من 146 الف حالة.
 
وفي إيطاليا، التي سجّلت أول حالة وفاة بالفيروس أواخر فبراير، بلغ عدد الوفيات 10023 حالة والإصابات 92472، فيما شفي 12384 شخصا.
 
فيما وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا يقترب إلى أكثر من 79 ألف حالة، وتسجيل 6528 وفاة، وارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا سويسرا ارتفع إلى 257 شخصا والإصابات 14336 حالة، وسجلت الإصابات بكورونا في إيران أكثر 38 ألف حالة، ومسؤول صحي يؤكد ارتفاع عدد الوفيات جراء الوباء إلى 2640.
 
وأعلنت تايلاند  تسجيل 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1388، وارتفاع عدد الوفيات إلى 7.
 
وتوقع مدير مركز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة/ أن يتخطى عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا 100 ألف وأن يصل عدد الإصابات إلى الملايين.
 
يذكر أن فيروس كورونا قد ظهر لأول مرة نهاية العام الجارى، فى مدينة ووهان الصينية ومنها انتقل إلى باقى المدن الصينية ثم إلى عدد كبير من دول العالم، بسبب سهولة انتشاره، وتسعى الدول إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية مثل حظر التجوال وغيرها من أجل السيطرة عليه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة