أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يدعم قرارات السيسى بزيادة بدل المهن الطبية لـ 75%.. عضو لجنة الصحة: تقدير لتضحيات المهنة السامية.. ونواب: القرار يدعم الأطباء مادياً ومعنوياً والمهن الطبية هى الجبهة الأمامية فى مواجهة كورونا

الأحد، 29 مارس 2020 10:00 م
البرلمان يدعم قرارات السيسى بزيادة بدل المهن الطبية لـ 75%.. عضو لجنة الصحة: تقدير لتضحيات المهنة السامية.. ونواب: القرار يدعم الأطباء مادياً ومعنوياً والمهن الطبية هى الجبهة الأمامية فى مواجهة كورونا الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب البرلمان، أهمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة بدل المهن الطبية لـ 75%، موضحين أن هذا القرار جاء استجابة لمطلب طال انتظارهً وهو تقدير لتضحيات المهنة السامية، ويأتي تقديرا لجهود الأطباء في مواجهة كورونا، كما أنه يدعم أصحاب المهن الطبية ماديا ومعنويا.

في هذا السياق أكد النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة بدل العدوى للمهن الطبية لـ 75% رائع في توقيت رائع حيث جاء استجابة لمطلب طال انتظارهً وهو تقدير لتضحيات المهنة السامية.

وقال عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن الأطباء في مصر هم الجبهة الأمامية للدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا ويعملون بكفاءة ، موضحا أن قرار الرئيس هذا سوف يرفع من روحهم المعنوية لأن التقدير جاء من رأس الدولة المصرية.

وفى ذات السياق أكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أن قرار الرئيس يؤكد أن السيسى هو أب لكل المصريين، وأنه يحرص على توجيه الشكر للأطباء وكل العاملين في المهن الطبية على المجهود الكبير الذى يقومون به في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقالت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس السيسى حريص على تتويج جهود الأطباء الذين يقومون بجهود شاقة ويتفانون في العمل من أجل السيطرة على فيروس كورونا، موضحة أمن أصحاب البالطو الأبيض هم مستقبل مصر الآن، والذين تعمل عليهم الدولة في مواجهة هذا الفيروس المستجد الذى يضرب العالم أجمع.

من جانبها أكدت النائبة هيام حلاوة، أن قرار الرئيس صائب لتحفيز العاملين بالقطاع الطبى ماديا ومعنويا ، موضحة أن هذا القرار يعد تتويجا لدور الأطباء الحيوي فى المرحلة الحالية والتى تعد من أصعب المراحل بتاريخ مصر فى ظل ظروف الدولة الاقتصادية ومرحلة البناء والتنمية.

وقالت النائبة هيام حلاوة، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قرار الرئيس السيسى بزيادة بدل المهن الطبية 75% يضع فى الاعتبار جهود أبناء الوطن المخلصين ويحرص على دعمهم المادى والمعنوى.

وبشأن انعكاس هذا القرار على الأطباء في مصر، وأوضحت عضو مجلس النواب، إن قرار الرئيس السيسى سيكون له أثرا إيجابيا على جميع العاملين بالقطاع الطبى ويحفزهم لبذل المزيد لأن ذلك يعد وسام وتقدير لمجهوداتهم.

ولفتت النائبة هيام حلاوة، أن قرار الرئيس السيسى يوكد الاحترافية والثبات من جانب القيادة السياسية بمصر فى إدارة أزمة فيروس كورونا ووضع خطط بديلة وهذا ما نشهده حاليا فى ظل حكومة فخامة الرئيس التى اثبتت ولائها وانتمائها للشعب المصرى والنظر له بعين الرعاية والاهتمام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بصرف مكافآت استثنائية من صندوق تحيا مصر لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان.

وتناول الاجتماع  متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد"، وأعرب  الرئيس عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة