الطيور فى خطر.. مصور يوثق لحظة انقضاض نسر على فريسة زائفة.. صور

الأحد، 29 مارس 2020 07:00 ص
الطيور فى خطر.. مصور يوثق لحظة انقضاض نسر على فريسة زائفة.. صور نسر يصطاد فريسة مزيفة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الطيور والحيوانات حول العالم مخاطر وتهديدات بالموت والإنقراض للعديد من الأسباب، بينما يواجه البشر على الجانب الآخر مصيرًا مشابهًا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لكن يبدو أن أزمة بعض الجوارح من الطيور أنها لم تعد تجد طعامها إلا بالكاد فى هذا الفصل من العام، وهو المشهد الذى وثقه مصور كندى لمشهد مؤسف أثناء انقضاض نسر على فريسته الزائفة.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية SWNS أن مصورًا للحياة البرية فى كندا التقط صورًا رائعة لنسر صغير يحاول أكل بطة بلاستيكية قبل أن يدرك أنها ليست طعامًا، وقد التقط ديفيد هاولز، البالغ من العمر 52 عامًا، صورًا للنسر فى سانت جونز ونيوفاوندلاند ولابرادور، فى كندا، فى 22 مارس الجارى، وتمكن هاولز من إخراج كاميرته قبل أن ينقض النسر بمنقاره ومخالبه الممتدة على ما كان يعتقد أنها كانت فريسة.

hard-duck-these-497208
 

وقال هاولز "فى هذا الوقت من العام أصبحت النسور نشطة للغاية.. البحيرة تتجمد خلال الطقس المرير.. لقد وصلنا بالفعل إلى أكبر كمية من تساقط الثلوج على الإطلاق.. وفى الواقع النسر الأصلع لديه صرير عالٍ جدًا لذا سمعت أنه قادم والتقطته وهو ينقض على فريسته."

وأوضح هاول، أن النسر الصغير ربما يكون قد أخطأ فى فهم البطة المطاطية على أنها فريسة، وقال "فى البداية بدا أن النسر الأصلع غير الناضج يميل إليه كما لو كان كتكوتًا.. ولكن بعد ذلك ذهب لأخذ قضمة منه، وأدرك أنه لم يكن صالحًا للأكل، وتخلصت منه"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "fox news" الأمريكية.

hard-duck-these-497211
 

ووفقًا لمركز النسر الوطنى، فإن النسور الصلعاء تحتوى فى المقام الأول على نظام غذائى يتكون من الأسماك، ولكن يمكنها أيضًا تناول عدد من الحيوانات الأخرى، بما فى ذلك الطيور والسناجب والراكون والأرانب.

ولم تعد تعتبر النسور الصلعاء مهددة بالانقراض فى الولايات المتحدة، وفقًا لخدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية، ومع ذلك، فإن كل من النسور الصلعاء والذهبى "محمية بموجب قانون حماية النسر الأصلع والذهبى وقانون معاهدة الطيور المهاجرة"، تحت مراقبة الوكالة.

hard-duck-these-497213
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة