بعد 4 تحاليل إيجابية.. تخوف من عدم استجابة جسم "كانيكا كابور" للعلاج من كورونا

الأحد، 29 مارس 2020 03:09 م
بعد 4 تحاليل إيجابية.. تخوف من عدم استجابة جسم "كانيكا كابور" للعلاج من كورونا نجمة الغناء الهندية كانيكا كابور
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيبت نجمة الغناء الهندية كانيكا كابور، قبل أسبوع بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لكنها لم تتماثل للشفاء بشكل تام حتى الآن رغم خضوعها لعلاج مكثف، وبحسب موقع "تايمز أوف إينديا"، فإن كابور أجرت 4 اختبارات للفيروس منذ إصابتها، وظلت النتيجة إيجابية فى كل مرة.

 

ويخشى أقارب النجمة الهندية، البالغة من العمر 41 سنة، ألا يكون جسمها مستجيبًا للعلاج ضد فيروس كورونا الذى أصاب أكثر من 1000 شخص فى الهند وأودى بحياة 25 شخصا حتى اليوم الأحد، ونقل الموقع عن أحد أقارب النجمة، قوله "إننا قلقون إزاء نتائج الاختبار.. يبدو أن كانيتا لا تستجيب للعلاج.. وبما أننا تحت إجراءات إغلاق، لا يمكن أن ننقلها جوا إلى الخارج حتى تتلقى رعاية أفضل".

وأضاف قريب المغنية الهندية - الذى لم يذكر اسمه - "كل ما نستطيع القيام به فى الوقت الحالى هو أن ندعو لها بالتماثل للشفاء"، وفى غضون ذلك، يقول مستشفى " SGPGIMS" الذى ترقد فيه النجمة فى ولاية أوتار بلاديش، شمالى البلاد، إن "كابور" فى وضع صحى مستقر حتى الآن، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

وترقدُ كابور فى المستشفى منذ 20 مارس الجارى، وتم تشخيص إصابتها عقب عودتها من لندن، وظهرت عليها أعراض السعال وارتفاع درجة الحرارة، وعقب تشخيص الإصابة، تعرضت النجمة لانتقادات كبيرة، وعاتبها كثيرون على ما وصفوه بـ"التهور" لأنها استمرت فى حضور الحفلات والتحرك بشكل طبيعى رغم أن الفيروس كان قد بدأ فى الانتشار.

 

ويشار إلى أن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى، كان قد طلب، اليوم الأحد، الصفح من فقراء بلاده مع تفاقم الثمن الاقتصادى والإنسانى للحجر الصحى العام على مستوى البلاد لمدة 21 يوما وتصاعد الانتقادات لغياب التخطيط المناسب قبل اتخاذ القرار.

 

وكان مودى قد أعلن يوم الثلاثاء فرض حجر صحى عام فى الهند يستمر ثلاثة أسابيع للحد من انتشار فيروس كورونا، لكن القرار كان له وقع الصاعقة على ملايين الهنود الفقراء لأنه ترك الكثيرين منهم جوعى وأجبر عشرات الألوف من المهاجرين العاطلين على الفرار من المدن والسير مئات الكيلومترات عائدين إلى القرى التى جاءوا منها.

 

وقال مودى - فى كلمة إلى الهنود أذيعت بالراديو - "أود أولا أن أطلب الصفح من كل أهل بلادى"، وأضاف أن الفقراء "سيفكرون بالتأكيد أى رئيس وزراء هذا الذى عرضنا لهذه المتاعب الهائلة"، كما حث المواطنين على استيعاب أنه لم يكن هناك خيار آخر، وتابع "الخطوات التى اتخذت حتى الآن.. ستمنح الهند النصر على كورونا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة