أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء أستراليا: التباعد الاجتماعى يساعد فى إبطاء تفشى كورونا

الأحد، 29 مارس 2020 09:10 ص
رئيس وزراء أستراليا: التباعد الاجتماعى يساعد فى إبطاء تفشى كورونا رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون اليوم الأحد، إن معدل انتشار فيروس كورونا المستجد في أستراليا انخفض إلى النصف في الأيام الأخيرة وأعلن عن 1.1 مليار دولار أسترالي (680 مليون دولار) إضافية لتوسيع خدمات الرعاية الطبية عبر الهاتف والخدمات الصحية الأخرى.

وأوضح موريسون إن الزيادة اليومية للحالات في الأيام الأخيرة تراوح بين 13 و15 في المئة، انخفاضا من 25 إلى 30 في المئة قبل أسبوع، مما يظهر أن إجراءات التباعد الاجتماعي ناجحة. وأضاف في تصريحات نقلها التلفزيون "لا تزال هناك معدلات زيادة قوية، لا ريب في ذلك".

وأضاف أن التجمعات العامة يجب ألا تتجاوز شخصين وإن على الأستراليين الخروج عند الضرورة وعلى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما عزل أنفسهم خشية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الناس "يجب أن يلتزموا منازلهم" ما لم يخرجوا لشراء السلع الأساسية أو أداء التمارين الرياضية أو للمواعيد الطبية أو العمل والتعليم إذا لم يتمكنوا من العمل أو التعلم عن بعد.

وذكرت وزارة الصحة أن حالات الإصابة المؤكدة في أستراليا وصلت إلى 3809 اليوم الأحد، بزيادة 431 حالة عن اليوم السابق. وقال مسؤولو الصحة إن البلاد سجلت 16 وفاة بسبب الفيروس.

وشهدت نيوزيلندا المجاورة أول حالة وفاة بالفيروس اليوم الأحد وزادت الإصابات المؤكدة هناك إلى 514 حالة.

وقال مسؤولون حكوميون إن ثلثي الحالات في أستراليا جاءت نتيجة مخالطة أشخاص عائدين من الخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة