18 ضحية حصيلة غرق سفينة فى نهر بالبرازيل بسبب سوء الأحوال الجوية

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:36 م
18 ضحية حصيلة غرق سفينة فى نهر بالبرازيل بسبب سوء الأحوال الجوية حادث بالبرازيل بسبب الطقس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات الحكومية فى ولاية أمابا البرازيلية إن عدد الضحايا لحطام سفينة آنا كارولين الثالث ،التى تعرضت لحادث بسبب الرياح القوية وسوء الأحوال الجوية، وصل إلى 18شخصا.

وقالت صحيفة "الديا" الإسبانية إن السفينة كانت تسير فى نهر جارى بولاية أمابا بالبرازيل، وكانت وجهتها النهائية فى ولاية سانتاريم،فى رحلة نهرية تستغرق حوالى 36 ساعة، ولكن الرياح القوية ضربت السفينة، مما جعل الركاب يسقطون فى الماء، وتم إنقاذ بعضهم عن طريق إرسال طائرات هليكوبتر وفرق من الغواصين والأطباء والممرضات للمشاركة فى عمليات الإنقاذ.

وأشارت السلطات الحكومية فى ولاية أمابا، إلى أن حوالى 23 أسرة اتصلوا بمركز المعلومات والاستقبال للابلاغ عن المفقودين الآخرين.

أعلنت لجنة إدارة الأزمات فى ولاية أمابا أن عملية النقل تشمل تشريح الجثة وعملية تحديد الهوية وإطلاق سراح جثث ضحايا حطام السفينة.

وقال بعض الناجين ال46 الذين تم إنقاذهم بواسطة قوارب آخرى كانت قريبة فى وقت وقوع الحادث، إن سوء الأحوال الجوية من الامطار والرياح القوية السبب الأول فى وقوع الحادث، حيث أن السفينة غرقة بالكامل فى عمق 12 متر بعد سوء الأحوال الجوية.

وشهدت المدن الرئيسية فى البرازيل  طقس سئ وهطول امطار غزيرة تسببت فى خسائر كبيرة للبنايات السكنية ومستودعات الأغذية فى ريو دى جانيرو وساو باولو .

ومن جهة أخرى قالت صحيفة "إنفوباى" الأرجنتينية، إن البرازيل سجلت أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، في وقت تؤكد فيه السلطات البرازيلية أن الوفاة لا علاقة لها بالفيروس القاتل.

وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن الوفاة لرجل فى الـ 60 من عمره، وتوفى في ريو دي جانيرو بعد عودته إلى بلاده من رحلة بحرية بالأرجنتين.

في المقابل، أكدت السلطات البرازيلية أن وفاة الضحية لاعلاقه بفيروس كورونا، وأن الاختبارات المعملية عدم إصابته بالفيروس قبل أن يتم حجزه احترازياً في مستشفى راؤول سيرتا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الضحية قبل وفاته كان قد تم نقله إلى المستشفى وعزله مع امرأة تبلغ من العمر 65 رافقته فى الرحلة البحرية نفسها، وهى الآن مصابة بالفيروس ومعزولة فى المستشفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة