ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى فرنسا لـ 191 حالة

الثلاثاء، 03 مارس 2020 03:00 م
ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى فرنسا لـ 191 حالة تعقيم الشوارع لمكافحة فيروس كورونا
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الفرنسية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 191 حالة، وذكرت قناة (فرنسا 24) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن حالات الوفاة فى فرنسا بلغت 3 حالات، مشيرة إلى أن السلطات أغلقت نحو 120 مدرسة في المناطق التى سجلت أكبر عدد من الإصابات بالفيروس، وأنه من الممكن إغلاق المزيد من المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكانت فرنسا، أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 3 حالات، وذلك عقب تسجيل حالة وفاة جديدة، وذكرت قناة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الثلاثاء، أن الحالة لسيدة تبلغ من العمر 89 عاما توفيت جراء الإصابة بالفيروس في أحد المستشفيات بمدينة "كومبيين" التي تبعد نحو 80 كيلومترا شمال شرق العاصمة "باريس".

وكان جيروم سالومون مدير جهاز الصحة العامة بفرنسا، قال الأحد الماضى، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى فرنسا ارتفعت من 100 حالة إلى 130 حالة.

وقال جيروم سالومون، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفعت من 73 حالة إلى 100 حالة، وأضاف خلال إفادة صحفية يومية بشأن تفشى الفيروس، إن شخصين توفيا من بين هذه الحالات وتم شفاء 12 فى حين يرقد 86 فى المستشفى منهم تسعة فى حالة خطيرة.
 
يشار إلى أن أوليفييه فيران، وزير الصحة الفرنسى أكد أنه تم منع التجمعات التى يزيد قوامها عن 5000 شخص بمكان واحد، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.
 
وفى وقت سابق تحدث وزير الصحة الفرنسى حول الوضع فى ظل انتشار فيروس كورونا فى البلاد، لوسائل الإعلام، قائلا "لكى نكون واضحين لا يمكن إغلاق الحدود وهذا أمر غير واقى وليس مناسب، وليس هناك صحة من تداوله"، وأضاف الأمر حتى لا يحتاج إلغاء أى فعالية رياضية أو اجتماعية، ونحن نتابع يوما تلو الأخر الوضع من المختصين.
 
وقال فيران، أن ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا فى بلاده أمر "مرجح للغاية"، وإن السلطات الصحية تستعد تحسبا لانتشاره مشيرا إلى أنه يتابع الوضع فى إيطاليا عن كثب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة