الصين تعزز إجراءات الوقاية فى مدينة "ووهان" لمواجهة فيروس كورونا

الثلاثاء، 03 مارس 2020 08:00 ص
الصين تعزز إجراءات الوقاية فى مدينة "ووهان" لمواجهة فيروس كورونا الرئيس الصينى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت المجموعة القيادية الصينية المعنية بالاستجابة لفيروس كوفيد-19 إلى بذل جهود لتحسين إجراءات الوقاية والسيطرة على نحو دقيق، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير قوية لرعاية الأفراد العاملين فى الخطوط الأمامية، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

كما طالبت المجموعة، بقيادة رئيس مجلس الدولة لى كه تشيانج، ببذل جهود لتنسيق تدابير الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه وموسم الزراعة فى الربيع، مشيرة إلى أنه ينبغى توسيع الاتجاه الإيجابى لوضع الوقاية والسيطرة.

وترأس الاجتماع لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصيني.

ووفقا للاجتماع، فإن هذه اللحظة هى الأكثر أهمية لكبح تفشى الفيروس، لذلك ينبغى عدم التخفيف من أعمال الوقاية والسيطرة على الإطلاق.

كما دعا الاجتماع مقاطعة هوبى وووهان، باعتبارهما مركزين تفشى الفيروس، إلى ضرورة الاستمرار فى تنفيذ تدابير الوقاية والسيطرة بدقة، وتعزيز الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه من المصدر فى المجتمعات، وتحسين مستوى العلاج وضمان نشر معلومات دقيقة عن الفيروس فى الوقت المناسب.

وقال الاجتماع إنه يتعين مراقبة القنوات والمجتمعات والموانئ فى بكين والمدن الأخرى ذات الكثافة السكانية الكبيرة لمنع تدفق الفيروس وانتشاره.

 

وأوضح أنه ينبغى أن تضبط المناطق الأخرى مستويات الاستجابة لحالات الطوارئ بناءً على الأوضاع الحقيقية والجمع بينها وبين أعمال الوقاية والسيطرة المتباينة على مستوى المحافظة، وتنفيذ تدابير الوقاية والسيطرة بدقة بعد استئناف العمل، وتقليل التجمعات غير الضرورية، فضلا عن استعادة الإنتاج والحياة بشكل طبيعى وبطريقة منظمة.

كما دعا الاجتماع إلى بذل المزيد من الجهود لدفع تطوير معدات كشف سريعة ومناسبة، وتطوير واختبار الأدوية الرئيسية، وتطوير لقاحات فعالة فى محاولة لتعزيز الوقاية والسيطرة بشكل علمى ودقيق.

وفى الوقت الراهن، فإن وضع الفيروس فى الصين يمر بمستوى منخفض نسبيا باستثناء هوبي، ما يدل على وجود اتجاه إيجابي. غير أن وقاية المجتمع من الفيروس والسيطرة عليه تعد بوابة مهمة وأساسا مهما لتعزيز السيطرة على تفشى الفيروس ومنع تفشى المرض على نحو متقطع.

وساهم الأفراد الذين يعملون فى المجتمعات الحضرية والريفية، بشكل ملحوظ، فى مكافحة الفيروس، وينبغى على المناطق المحلية إيلاء المزيد من الاهتمام لهم ورعايتهم.

كما ينبغى تحسين ظروف الحماية لهم، بما فى ذلك توفير كمية مناسبة من الأقنعة والملابس الواقية والترتيبات المدروسة جيدا لمساعدتهم فى مواصلة عملهم.

كما حث الاجتماع على تحقيق توازن بين أعمال الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه وبين الزراعة فى موسم الربيع، مضيفا أنه ينبغى على هوبى أيضا تنفيذ عملية الإنتاج الزراعى بطريقة منظمة مع الحفاظ على العمل القوى فى الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

كما حضر الاجتماع وانج هو نينج، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسى للجنة المركزية للحزب ونائب رئيس المجموعة القيادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة