سوبر كورة.. كورونا يجبر الكويت على تأجيل إقامة دورة الألعاب الرياضية الخليجية

الثلاثاء، 03 مارس 2020 03:13 م
سوبر كورة.. كورونا يجبر الكويت على تأجيل إقامة دورة الألعاب الرياضية الخليجية اللجنة الأولمبية الكويتية
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت اللجنة الأولمبية الكويتية، اليوم الثلاثاء، تأجيل موعد إقامة دورة الألعاب الرياضية الخليجية، التى كان من المفترض أن تقام فى أبريل المقبل، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا، ضمن الجهود الرامية للحد من انتشاره.

وقالت اللجنة الأولمبية الكويتية فى بيان لها اليوم "تزامنًا مع الإعلان عن ظهور بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد فى معظم دول العالم عامة، ودول مجلس التعاون الخليجى خاصة، وبناء على التوجيهات العامة فى كل المؤسسات الحكومية بدولة الكويت المعنية بمتابعة الوضع الراهن، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والحد من انتشاره لمواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون".

لمعرفة موعد إقامة دورة الألعاب الرياضية الخليجية الجديد عبر سوبر كورة .. اضغط هنا

فى الوقت الذى أجلت فيه اللجنة كلًا من اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة، قرعة الألعاب الجماعية (القدم- اليد- الطائرة-السلة)، اجتماع المكتب التنفيذي للدورة، واجتماع رؤساء البعثات للجان الأولمبية الخليجية.

ورفعت وزارة الصحة الكويتية حالة الطوارئ القصوي لارتفاع المصابين  بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لـ46 حالة.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية اليوم "كونا":" جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في مراكز الحجر الصحي بصحة جيدة ويتلقون كل الرعاية والمتابعة".

‏وكشف الدكتور عبد الله السند، المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، فى مؤتمر صحفى عقد ، حول مستجدات الفيروس، مؤكدا أن عدد الإصابات بالفيروس المستجد وصل إلى 45 حالة وجميعهم حالتهم مستقرة، مؤكدة أن هناك تعاون مستمر بين الوزارة وجميع الجهات المعنية للتصدى لهذا الفيروس.

وكانت الكويت قد أعلنت وقف النشاط الرياضي في الدولة 15 يوما لمدة أسبوعين كإجراء احترازي بسبب التطورات المتعلقة بفيروس كورونا، حيث أكدت في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الكويتية اعلان محمد الجبري وزير الإعلام وشؤون الشباب في الكويت القرار.

وأكد الجبري أن هذه الدعوة جاءت بناء على توجيهات مجلس الوزراء، حفاظا على المصلحة العامة وصحة الأبناء في الوسط الرياضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة