أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف: لن نكف عن محاربة الإرهاب فى إدلب لحل أزمة الهجرة إلى أوروبا

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:30 م
لافروف: لن نكف عن محاربة الإرهاب فى إدلب لحل أزمة الهجرة إلى أوروبا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الفنلندى فى هلسنكي إن بلده لن يكف عن محاربة الإرهاب فى منطقة إدلب السورية من أجل حل أزمة الهجرة فى أوروبا.

وقالت تركيا الأسبوع الماضى إنها لن تمنع من الآن فصاعدا اللاجئين السوريين، النازحين بسبب القتال فى إدلب، من بلوغ أوروبا برا وبحرا.

ونزح نحو مليون شخص بالقرب من حدود تركيا الجنوبية منذ ديسمبر مما أدى إلى ما تصفها الأمم المتحدة بأنها أسوأ أزمة إنسانية فى الحرب الممتدة منذ 9 أعوام.

وفى السياق نفسه، اتهم وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، الغرب بالتعاون مع الإرهابيين بهدف إسقاط نظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى، مشددا على أن الغرب شجعهم أيضا فى سوريا بهدف إسقاط نظامها، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفنلندى اليوم الثلاثاء، وردا على سؤال حول مشكلة اللاجئين بعد فتح تركيا حدودها قال لافروف: لا يمكن حل مشكلة اللاجئين على حساب مواصلة مكافحة الإرهاب بل عبر الاتفاق مع تركيا.

كان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، دعا خلال مكالمة هاتفية مع نظيره التركى، مولود تشاووتش أوغلو، الجانب التركى لتسوية الوضع القائم حول احتجاز صحفيى وكالة "سبوتنيك" فى أسرع وقت، وتأمين سلامتهم، وجاء فى بيان الوزارة، "الجانب الروسى أكد على ضرورة تسوية الوضع حول صحفيى وموظفى وكالة "سبوتنيك" فى أنقرة وتوفير أمنهم"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة