مراهق أمريكى يخدع "تويتر" وينشئ حسابا وهميا لمرشح بالكونجرس

الثلاثاء، 03 مارس 2020 01:40 م
مراهق أمريكى يخدع "تويتر" وينشئ حسابا وهميا لمرشح بالكونجرس صورة الحساب المزيف على تويتر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنشأ مراهق أمريكى حسابًا وهميًا على موقع "تويتر" باسم مرشح "غير موجود" للكونجرس الأمريكى فى ولاية رود آيلاند، وحصل الحساب على التوثيق تحت اسم "أندرو والز" دون أى إثباتات.

وذكرت شبكة "سى أن إن بزنس" الأمريكية أن "تويتر" وثق الحساب ليتبين بعدها أن مراهقًا قام بإنشائه، وأن المرشح الأمريكى غير موجود أصلًا.

ويعيش المراهق البالغ من العمر 17 عامًا، الذى رفض الكشف عن اسمه، فى نيويورك، وشرح أنه قام بإنشاء حساب على موقع "بالوتبيديا" للمرشح المزيف فى 20 دقيقة، وحساب على "تويتر" فى 5 دقائق، وتم إدراج اسمه فى قائمة المرشحين وإرسالها لـ"تويتر" ليتم توثيق حسابه.

WhatsApp Image 2020-03-03 at 11.26.19 AM
 

 

وقال إنه حصل على صورة المرشح من موقع "This Person Does Not Exist"، الذى يستخدم لتكوين وجوه واقعية مزيفة.

وأشار المراهق لـ"سى أن إن" إلى أنه قام بهذه الخطوة لأنه كان يشعر بالملل، و"أراد اختبار جهود النزاهة الانتخابية على "تويتر"، وأن كلًا من "بالوتبيديا" و"تويتر" لم يطلبا أى وثائق ثبوتية منه.

و"بالوتبيديا" هى موسوعة سياسية غير ربحية عبر الإنترنت، تأسست عام 2007، وتغطى السياسة والانتخابات والسياسة العامة الفيدرالية والمحلية للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال متحدث باسم "تويتر"، فى بيان نشرته مجلة "تايم" الأمريكية: "لقد وضعنا خطة صارمة لنحدد بدقة حسابات المرشحين ونتحقق منها، ولكن لسوء الحظ وجد أحدهم ثغرات فى عملية التدقيق هذه من خلال تقديم مرشح مزيف وحساب مزيف، وبمجرد اكتشافنا ذلك، اتخذنا الإجراء المناسب وتم تعليق الحساب نهائيًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة