أكرم القصاص - علا الشافعي

215 مليون يورو خسائر باريس سان جيرمان المتوقعة بسبب كورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 03:59 م
215 مليون يورو خسائر باريس سان جيرمان المتوقعة بسبب كورونا باريس سان جيرمان
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن حجم الخسائر الاقتصادية المتوقع أن يتكبدها نادى باريس سان جيرمان الفرنسى بسبب تعليق النشاط الرياضى نظرًا لتفشى فيروس كورونا المستجد COVID 19.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن خسائر باريس سان جيرمان من توقف النشاط الرياضى بسبب فيروس كورونا، قد تقدر بـ215 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن الخسائر المتوقعة تشمل حقوق التليفزيون فى فرنسا وأوروبا، بالإضافة إلى دخل تذاكر المباريات فى ملعب (بارك دى برانس) الذى توقف إنتاجه، وتعليق المسابقات يغلق أيضًا الباب أمام المبيعات المحتملة لقمصان ومُقتنيات بى إس جى، قبل تاريخ إغلاق الميزانية للسنة المالية يوم 30 يونيو.

ووفقًا لهذه الاعتبارات، فإن باريس سان جيرمان سيتعين عليه تخفيض رواتب اللاعبين من أجل موازنة الحسابات، وذلك مثلما فعل عدد من الأندية الفرنسية مؤخرًا.

جدير بالذكر أن كتيبة الألماني توماس توخيل كانت تحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 68 نقطة، قبل تعليقه بعد الجولة الثامنة والعشرين بسبب فيروس كورونا.

من جانب آخر سافر الكوستاريكى كيلور نافاس، حارس فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عائدا إلى بلاده، هربا من الحجر الصحى فى فرنسا، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، الذى ضرب جميع أنحاء العالم.

وذكر موقع " RMC Sport" الفرنسى أن الحارس نافاس، استأجر طائرة خاصة، بقيمة 200 ألف يورو، من أجل مغادرة فرنسا إلى كوستاريكا، رفقة زوجته وأطفاله الثلاثة، فى رحلة استغرقت 11 ساعة.

وأضاف التقرير الفرنسى أن الحارس الكوستاريكى، سار على خطى زميليه فى الفريق، النجم نيمار دا سيلفا وإدينسون كافانى، بعد أن عادا إلى بلادهم.

كان نافاس صاحب الـ33 عاما قد انضم لصفوف فريق باريس سان جيرمان، فى الصيف الماضى، قادما من فريق ريال مدريد الإسبانى، بعد أن أصبح حارسا بديلا فى الفريق الملكى، للبلجيكى تيبو كورتوا.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدورى الفرنسى برصيد 68 نقطة، متفوقا بفارق 12 نقطة، عن فريق مارسيليا الوصيف برصيد 56 نقطة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة