أكرم القصاص - علا الشافعي

الأزهر يضع ضوابط أسئلة امتحانات الثانوية وفق القرارات الأخيرة.. الاختبارات فى موعدها ومن المنهج حتى 15 مارس.. إلغاء امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية والاكتفاء ببحث.. وجامعة الأزهر تتعهد بتدريس ما فات

الإثنين، 30 مارس 2020 07:00 ص
الأزهر يضع ضوابط أسئلة امتحانات الثانوية وفق القرارات الأخيرة.. الاختبارات فى موعدها ومن المنهج حتى 15 مارس.. إلغاء امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية والاكتفاء ببحث.. وجامعة الأزهر تتعهد بتدريس ما فات الأزهر يضع ضوابط أسئلة امتحانات طلابه
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على خطى وزارة التربية والتعليم ومن مبدأ تكافؤ الفرص في إطار حرص الأزهر الشريف على مصلحة أبنائه الطلاب والحفاظ عليهم ، وفي ضوء مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا، قرر قطاع المعاهد الأزهرية، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

كما تقرر تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية  فيما تم تدريسه حتى 15 مارس وتكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية في موعد أقصاه يوم الاثنين 30 مارس ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي وفي أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية.

 

على أن يتم استكمال ما لم يستطع الطالب تحصيله من نواتج التعلم بسبب إلغاء بعض الموضوعات التي كانت مقررة عليه ضمن مقرر الفصل الدراسي الثاني لهذا العام في العام الدراسي المقبل ، حيث تعهدت جامعة الأزهر الشريف بتدريس ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات نتيجة عدم استكمال موضوعات المقرر بجميع كليات الجامعة التي سيلتحقون بها في العام الدراسي الجديد 2020 / 2021م.

 

 

وبناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي سوف تنعقد في موعدها المقرر ، حفاظا على سلامة الطلاب، كما تجري هذه القرارات على جميع المعاهد العادية والنموذجية والخاصة ومعاهد البعوث الإسلامية ، وكذا أبناؤنا في الخارج.

 

- كذلك الطلاب المتقدمون من الخارج و الباقون للإعادة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية تسري عليهم هذه القواعد أيضا.

 

من جانبها أكدت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة أن الفيديوهات التعليمية تقوم الجامعة برفعها على الموقع الرسمي لجامعة الأزهر حتى تكون متيسرة لكافة الطلاب.

 

وأوضح الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة حرصت على وضع الفيديوهات على موقعها الرسمى حتى لا يتشتت الطلاب، مؤكدا أنه تم إرسال بيان للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والوافدين لتسجيل بياناتهم حتى يتم استخراج بريد إلكتروني جامعي رسمي لكل منتسب للجامعة للإفادة من الخدمات الإلكترونية.

 

 

201905220523372337
 

 

وكانت قد بدأت جامعة الأزهر فى إطار إجراءات الصحة والسلامة التى تتبعها ووفقا للتوجهات العامة للدولة، للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات وجميع منسوبيها، تفعيل نظام التعليم عن بعد بكليات الجامعة، وتطبيق نظام "الفصول الافتراضية".

 

ووجه رئيس الجامعة بالبدء بتفعيل منصات التعلم الافتراضية خلال هذا الأسبوع بجميع الكليات، وضرورة الانتهاء من هذه الإجراءات فى أسرع وقت ممكن، حرصا على وقت الطلاب والطالبات، وحتى يتم تمكين طلاب الجامعة سواء فى القاهرة أو الأقاليم من متابعة دروسهم ومحاضراتهم، وتحصيل العلوم حسب المقررات بكل كلية.

 

كما طالب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بضرورة التطوير الذاتى للوصول إلى الهدف الأساسى من اللجوء إلى هذه المنظومة المتطورة فى التعلم بحيث يمكن تطبيقها فى أى وقت، موجها بالتوسع فى التعليم الالكترونى والتصحيح الالكترونى من خلال تدريب الكوادر البشرية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات جامعة الأزهر سواء النظرية أو العملية، تحقيقًا لفكرة التحول الرقمى فى التعليم الجامعى خلال المرحلة المقبلة وفقا لرؤية الدولة وتلبية لمتطلبات سوق العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة