أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يحارب فى 4 جبهات كروية خلال توقف الدورى.. تجديد عقد أحمد فتحى.. متابعة شكوى الزمالك للفيفا بشأن قضية كهربا.. الإبقاء على رينيه فايلر.. وتحديد موقف رمضان صبحى بعد انتهاء إعارته من هيدرسفيلد الإنجليزى

الإثنين، 30 مارس 2020 10:00 ص
الأهلى يحارب فى 4 جبهات كروية خلال توقف الدورى.. تجديد عقد أحمد فتحى.. متابعة شكوى الزمالك للفيفا بشأن قضية كهربا.. الإبقاء على رينيه فايلر.. وتحديد موقف رمضان صبحى بعد انتهاء إعارته من هيدرسفيلد الإنجليزى الأهلى يحارب فى 4 جبهات كروية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاول مسئولو النادى الأهلي حالياً حسم عدد من الملفات المهمة لدرجة جعلت مسئولى القلعة الحمراء يُحاربون على 4 جبهات كروية خلال فترة توقف الدورى حالياً بسبب انتشار فيروس "كورونا"، ونرصد فى سياق التقرير التالي هذه الملفات:

1_تجديد عقد أحمد فتحى

يتطلع مسئولو النادى لحسم ملف تجديد عقد أحمد فتحي ظهير أيمن الفريق بعدما انتهوا من حسم ملف الثلاثى شريف إكرامي وحسام عاشور ووليد سليمان.

ويُجهّز مسئولو الأهلى عرضاً لأحمد فتحى لتجديد عقده خلال الجلسة المُقرر لها اليوم الاثنين لحسم هذا الملف، وشهدت محاولات الأهلى لتجديد عقد أحمد فتحي عدة مطبّات خلال الفترة الماضية، بعدما تخلّف عن حضور جلستين لتجديد عقده مع الأهلى، الأولى كانت عصر الخميس قبل الماضى بدعوى تواجده خارج القاهرة برفقة أسرته، وقال أحمد فتحى لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى مساء الأربعاء الماضى إنه لن يحضر جلسة الخميس وسيحضر جلسة الأحد بسبب ظروف تواجده خارج القاهرة قبل أن يؤجل اللاعب جلسة الأحد بدعوى إغلاق النادى أبوابه.

وحددت لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى، برئاسة محسن صالح، الحادية عشرة صباح اليوم، الاثنين، موعدًا للاجتماع مع أحمد فتحى لحسم تجديد عقده، الذى ينتهى مع النادى بنهاية الموسم الجارى.

2_الإبقاء على رينيه فايلر

إدارة الأهلي ترغب فى الإبقاء على رينيه فايلر المدير الفني للفريق (ومعه جهازه المعاون المكوّن من ديفيد سيزار المدرب العام وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى وتوماس بينكيللى مدرب أحمال)، لذا قررت الإدارة رفع راتب المدرب السويسرى ومعاونيه من 185 ألف دولار إلى 200 ألف دولار شهرياً فى الموسم المقبل، وذلك خلال المفاوضات التى سيقودها محمود الخطيب رئيس النادى مع المدرب السويسري في غضون أيام قليلة مقبلة .

واستقرت إدارة الأهلي على رفع راتب المدير الفني إلى 200 ألف دولار، ما يقرب 3 ملايين جنيه شهرياً، على أن يتم رفع هذا المبلغ بنسبة 10% فى الموسم بعد المقبل، وترغب إدارة الأهلي في تجديد عقد فايلر خلال فترة توقف الدورى الحالية بسبب انتشار "فيروس كورونا"، ومن المقرر تجديد العقد لمدة موسم آخر، بخلاف الموسم المقبل، ليستمر عقد فايلر مع الفريق موسمين مقبلين بعد الموسم الجارى، وترى إدارة الأهلي أن تجربة فايلر مع الفريق جيدة حتى الآن، فالمدرب تولّى تدريب الفريق في سبتمبر الماضي وحصد معه السوبر المحلي (نسخة 2019 ) على حساب الزمالك ويعتلي قمة الدوري حالياً وصعد بالفريق لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا فيما خسر لقب السوبر المحلي ( نسخة 2020 ) مؤخراً أمام الزمالك بضربات الجزاء .

ويتضمن عقد فايلر مع الأهلي استمرار المدرب وجهازه المعاون فى الموسم الثانى حال الفوز ببطولتى الدورى العام ودوري أبطال أفريقيا، وإذا حصد الفريق البطولتين وأراد أحد الأطراف فسخ العقد عليه دفع راتب ستة أشهر كشرط جزائى، كما يتضمن العقد أن الطرفين عليهما التفاوض مُجدداً حول استمرار العقد في الموسم الثاني حال الفوز ببطولة واحدة من بطولتي الدوري أو أفريقيا، ويرغب الأهلي في تجديد عقد فايلر في الموسم المقبل دون الانتظار لحسم مصير بطولتي الدوري وأفريقيا لرغبة النادي في تحقيق الاستقرار  للفريق بعد النجاحات الجيدة التى حققها المدرب السويسري مع الفريق حتى الآن، كما يرغب مسئولو الأهلي في تجديد عقد فايلر لموسم آخر بخلاف الموسم المقبل بهدف توفير كل سُبل الاستقرار والهدوء في الفريق.

3_حسم شكوى كهربا

من الملفات المهمة أيضاً فى الأهلي متابعة ملف شكوى محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، ويُتابع مسئولو النادى تطورات القضية مع المحامى السويسري مونتنييري الذى أرسل رد النادى على شكوى الزمالك قبل أيام، ويحرص مسئولو القلعة الحمراء على متابعة القضية وتطورتها مع مونتييرى، خاصة أن الأخير أكد للأهلي صحة وقوة موقفه فى القضية التى قام الزمالك بتصعيدها قبل عدة أشهر عندما اتهم غريمه بتحريض كهربا على الرحيل من القلعة البيضاء للانتقال للقلعة الحمراء.

وأرسل الأهلى رداً رسمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن الشكوى التي سبق وتقدم بها نادي الزمالك ضد الأهلي واتهمه فيها بتحريض محمود عبد المنعم كهربا بالهروب من الزمالك للانتقال للأهلي.

وجاء رد الأهلي بعدما تلقى النادي إخطاراً من "فيفا" عن طريق اتحاد الكرة المصرى، يُطالبه بالرد على شكوى الزمالك بشأن صفقة كهربا الذى انتقل رحل من القلعة البيضاء الصيف الماضى لنادى أفيس البرتغالى دون موافقة الزمالك قبل أن يلعب للأهلى فى يناير الماضى وقال الزمالك في شكواه أن الأهلي قام بتحريض اللاعب على الرحيل من الزمالك، بمساعدة النادى البرتغالى.

وأكد الأهلي في رده على الفيفا أن النادى بعيد تماماً عن هذا الاتهام وهذا التحريض، وشدد مسئولو القلعة الحمراء على أن الأهلى لم يكن طرفاً فى هذه الأزمة من قريب أو بعيد، وأن النادى تعاقد مع كهربا قادماً من نادى أفيس البرتغالى وهو التعاقد الذى جاء بعد رحيل اللاعب من الزمالك قبل أكثر من ستة أشهر، كما أنه ليس هناك ما يُثبت أن الأهلى قام بتحريض كهربا على الرحيل من الزمالك وهذا اتهام غير منطقى وغير صحيح على الإطلاق.

4_مصير رمضان صبحي

استقر مسئولو الأهلى على تأجيل التفاوض مع نادي هيدرسفيلد لشراء رمضان صبحي لاعب الفريق نهائياً بعد انتهاء الإعارة بنهاية الموسم الجارى، بحكم عدم مناسبة الظروف الحالية للتفاوض بشأن شراء قائد المنتخب الأولمبى نهائياً لعدم وضوح الرؤية بشأن مستقبل الدوري بسبب توقف النشاط الرياضي في العالم كله حالياً على خلفية فيروس "كورونا".

ومن الأسباب التى جعلت مسئولى الأهلي يستقرون على تأجيل التفاوض مع هيدرسفيلد لشراء رمضان صبحى مبالغة النادى الإنجليزى فى طلباته المالية للاستغناء عن اللاعب، حيث وصلت هذه المطالب إلى عشرة ملايين جنيه إسترليني وهو مبلغ كبير للغاية.

فيما يدرس مسئولو هيدرسفيلد الموافقة على تمديد إعارة رمضان صبحي ثلاثة أشهر أو حتى ينتهي الموسم الكروى، محلياً وأفريقياً،  بعدما تسبب فيروس "كورونا" في تجميد النشاط الكروي بالعالم كله ما يعنى أن موعد نهاية الدوريات في العالم سيتأجل عدة أشهر.

وانتقل رمضان صبحى للأهلى فى يناير قبل الماضي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مقابل 800 ألف جنيه إسترليني قبل أن يُجدد الأهلي الإعارة لمدة موسماً جديداً ونتهي يوم 30 يونيو المقبل مقابل مليون و600 ألف جنيه إسترليني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة