رئيس البرازيل يتحدى كورونا بجولات فى الشوارع وتويتر يحذف فيديوهاته..اعرف القصة

الإثنين، 30 مارس 2020 01:10 م
رئيس البرازيل يتحدى كورونا بجولات فى الشوارع وتويتر يحذف فيديوهاته..اعرف القصة رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذف موقع التوصل الاجتماعى"تويتر" رسالتين من الحساب الرسمى لرئيس البرازيل، جايير بولسونارو، الذى شكك فيهم فى تدابير الحجر الصحى المتبع لاحتواء انتشار فيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية.

 

وكان الرئيس البرازيلي نشر ثلاثة مقاطع فيديو كان يظهر فيها على أنها تتعارض مع إرشادات وزارة الصحة البرازيلية، حيث كان يتجول فى برازيليا ويجمع متابعين له فى حشود صغيرة ويعزز من دعوته لكسر الحجر الصحى المفروض لاحتواء وباء كورونا.

 

وقالت الشبكة الإجتماعية فى بيان "أعلن تويتر مؤخرا فى جميع أنحاء العالم عن توسيع قواعده لحذف أى محتوى يتعارض مع معلومات الصحة العامة الموجهة من مصادر رسمية، وقد يعرض الأشخاص لخطر أكبر لانتشار وباء كوفيد 19".

 

وقال بولسوناور لبائع متجول فى أحد مقاطع الفيديو المحذوفة : "ما تحدثت عنه مع الناس هو أنهم يريدون العمل وما قلته منذ البداية، اننا سنكون حذرين"، وقال البائع لبولسونارو "الموت موجود، ولا يمكننا نقف مكتوفى الأيدى، هناك خوف لأنه إذا لم نمت بسبب الوباء فإننا سنموت من الجوع".

 

وكان وزير الصحة البرازيلى، لويز هنريك، قال قبل رسائل بولسونارو، إن العزلة الاجتماعية مهمة للغاية فى مكافحة وباء كورونا، خاصة وأن الاصابات وصلت فى البرازيل إلى 4256 شخص و136 حالة وفاة .

 

كما شجع الرئيس اليميني البالغ من العمر 65 عامًا على استخدام هيدروكسى كلوروكوين لعلاج الوباء، وقال بولسونارو، إنه بالاعتماد على "دراسة فرنسية" فإن "العلاج" حقيقة، وذلك قبل أن تقرر هيئة الدواء والغذاء الأمريكية رسمياً اعتماد العقارين لعلاج كورونا.

 

وقال الرئيس: "يريدني البعض أن أصمت وأتبع البروتوكولات وكم مرة لا يتبع الطبيب البروتوكول". وأضاف "دعونا نواجه الفيروس بالواقع .. إنها الحياة .. يجب أن نموت جميعنا ذات يوم."

 

ويصف بولسونارو وباء كورونا بأنه "إنفلونزا" ويدعو إلى إعادة فتح المتاجر والمدارس ، والعزل حصريًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا (أولئك الأكثر عرضة للإصابة بالمرض) ، دون شرح كيف يمكن القيام بذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة