أكرم القصاص - علا الشافعي

سوبر كورة.. ريال مدريد يرفض تخفيض الرواتب مثل برشلونة بسبب كورونا

الإثنين، 30 مارس 2020 12:03 ص
سوبر كورة.. ريال مدريد يرفض تخفيض الرواتب مثل برشلونة بسبب كورونا ريال مدريد
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض نادي ريال مدريد الإسباني السير على خطى غريمه التقليدي برشلونة، للتعامل مع الأزمة المادية التي ضربت العديد من الأندية الأوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

لمعرفة سبب رفض ريال مدريد تخفيض الرواتب مثل برشلونة عبر سوبر كورة.. اضغط هنا
 
وتسبب فيروس كورونا في تأجيل العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية، مثل الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى وبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهو ما تسبب في الكثير من الخسائر المادية للأندية الأوروبية.

وأعلن برشلونة الجمعة الماضي، تخفيض رواتب اللاعبين والموظفين خلال الفترة المقبلة بسبب أزمة الفيروس، مؤكدا أن تلك الأزمة ألحقت بالنادي ضررا كبيرا بالنسبة للأرباح، وهو ما أدى إلى اتخاذ ذلك القرار الصعب.

رواتب لاعبي برشلونة بلغت 391.6 مليون يورو، ما يمثل نسبة 83% من نفقات النادي على الألعاب الرياضية، التي يبلغ مجموعها 469.6 مليون يورو.

وأقرت الحكومة الإسبانية مخططاً يمنح أصحاب العمل الحق في تقليص رواتب العاملين بنسبة 70% في ظل الأزمة الطاحنة بسبب تفشي فيروس كورونا، غير أن نجوم برشلونة رفضوا فكرة خصم تلك النسبة الكبيرة من رواتبهم، والحصول فقط على 30% منها.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، تقدم بمقترح جديد من أجل احتواء ثورة النجوم، بعدما استقر على خصم 50% من رواتب اللاعبين، بدلاً من 70%، لتكون الخسارة بذلك مقسمة بين الجانبين.

الخطوة التي اتخذها برشلونة شجعت الأندية الإسبانية على اتخاذها، من أجل التغلب على الأزمة المالية التي ضربتها مؤخرا، وسار أتلتيكو مدريد على نهج الفريق الكتالوني، وهو الأمر نفسه الذي فعله نادي إسبانيول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة