عمان تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالى إلى 179 وشفاء 29

الإثنين، 30 مارس 2020 12:43 م
عمان تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالى إلى 179 وشفاء 29 الصحة العمانية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة فى عمان اليوم الاثنين عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد ١٩)، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 179 حالة، مشيرة فى بيان عبر حسابها الرسمى على تويتر إلى أن 29حالة قد تماثلت للشفاء.

وفى وقت سابق كشف وزير الصحة بسلطنة عمان، الدكتور أحمد بن محمد السعيدي إمكانية اتخاذ بلاده قرارات أكثر صرامة في التدابير الخاصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وفقا لما نقلته صحيفة الشبيبة العمانية.

وأضاف السعيدى ، خلال لقاء مع التلفزيون الكويتي، أن السلطنة لم تقرر فرض حظر التجول إلى الآن ، و لكن هناك إجراءات أصدرتها اللجنة العليا لمواجهة كورونا ، منها تقليص عدد العاملين في القطاع الحكومي إلى 70% ، قائلا "ربما تشهد الاجتماعات المقبلة إصدار قرارات أكثر صرامةً".

ولفت السعيدى ، إلى قرار إيقاف جميع الرحلات الدولية بالإضافة إلى الداخلية الذي بدأ تطبيقه أمس الأحد، داعيا جميع المواطنين بالاستماع للإرشادات الطبية واتباعها، مُشيرًا إلى أن هناك سعيًا دائمًا للتثقيف والتوعية الصحية ، مضيفا أن السلطنة ستصدر قرارات مشابهة لما اتخذتها دولة الكويت، و عبر عن سعادته بتناقص عدد الحالات فيها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة