معاملتهم معاملة الشهداء..

اقتراح برلمانى بصرف معاش استثنائى للأطباء المتوفين إثر أزمة كورونا

الثلاثاء، 31 مارس 2020 01:43 م
 اقتراح برلمانى بصرف معاش استثنائى للأطباء المتوفين إثر أزمة كورونا النائبه ايناس عبد الحليم
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أنها تقدمت باقتراح برغبة لصرف معاش استثنائى للأطباء الذين توفوا إثر الإصابة بفيروس كورونا ليعاملوا معاملة الشهداء، موضحة أن هذه الإصابة تعد إصابة عمل وهو ما يستلزم تعويض أسرته عن غيابه .

وأشار وكيل الشئون الصحية بالبرلمان، إلى أن صندوق مخاطر الأطباء والذى وجه "السيسى" بإنشائه سيخرج عن تعويض لمن يتوفى أثر الإصابة وكأنها مكافأة نهاية الخدمة، ولكن لابد من النظر فى صرف معاش شهرى بقيمه توازى أجره لتعويض أسرته والتكفل بحياتهم المعيشية.

وشددت وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن العاملين من الأطقم الطبية مستعدين للتضحية ويمثلون خط الدفاع الأول فى الحرب الوقائية التى نخوضها فى الوقت الراهن ضد فيرو كورونا وهو ما يستلزم رد الاعتبار لهم ولأسرهم فى حقهم المالى والمعنوى حال تعرضهم للوفاة.

وكانت قد نعت وزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذى وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تم نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد، وتم تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك (cpap)، وكان في انتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة