أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم العالى لـ"لطلاب الجامعات": التزموا منازلكم وهنوصلكم المعلومات.. وزير النقل: تطهير المترو على مدار الساعة.. الصحة تُكذب شائعة وفاة فتاة ثلاثينية بفيروس كورونا

الثلاثاء، 31 مارس 2020 02:00 ص
 التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم العالى لـ"لطلاب الجامعات": التزموا منازلكم وهنوصلكم المعلومات.. وزير النقل: تطهير المترو على مدار الساعة.. الصحة تُكذب شائعة وفاة فتاة ثلاثينية بفيروس كورونا الإعلاميون- أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

   تناولت برامج التلفزيون مساء أمس الاثنين  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأي العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

 

وزير التعليم العالى لـ"لطلاب الجامعات": التزموا منازلكم وهنوصلكم المعلومات

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إننا نواجه تحدي كبير بسبب فيروس كرونا المستجد و مصر تتبنى أقوى طرق الوقاية للقضاء عليه، موضحاً أن الدولة تعمل  على التحول إلى التعليم الإلكتروني فى الجامعات، وتابع:"اناشد الطلاب الالتزام بالمنازل ونحن سنعمل على إيصال المعلومات إليكم".

 وأضاف " عبد الغفار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى تأمر أمين عبر قناة "النهار"، أن التعليم الجامعى يختلف عن أى مرحلة أخرى من مراحل التعليم، وعليه لا يصح أن يتم حذف جزء من المقررات، وتابع:"مينفعش أخرج مهندس أو طبيب دون حصوله على المنهج بشكل غير كامل ونقول وقتها كان فيه كورونا".

وأكد وزير التعليم العالى، أن التعامل مع الطلاب من خلال المنظومة الجديدة وهى التعليم الإلكترونى فى غاية الأهمية، كونها تواكب التطور الكبير المنظومة التعليمية وفى تكنولوجيا المعلومات .

 

وزير النقل: تطهير المترو على مدار الساعة و20 جرارا جديدا تنضم لإسطول القطارات

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن هناك أربع موضوعات هامة نقوم بالعمل فيها حاليًا أهم تلك الموضوعات هى قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق والموانئ، ويتم العمل عليهم على مدار الساعة، مشيرا إلى أن مصر تسلمت 20 جرارا وستنضم قريبا إلى أسطول القطارات لخدمة المواطنين.


وتابع الوزير، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، قائلا عمليات التطهير كانت تتم داخل محطات المترو وقطارات السكة الحديد من 3 أو أربع مرات يوميا، ولكن الآن عمليات التطهير تتم حاليا على مدار الساعة، مضيفا أن قطارات المترو، يتم تعقيمها يوميا فى الورش

.
وواصل الوزير قائلا: أن حركة الموانى تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة يوميا وتعمل باحترافية كاملة وصادرات مصر من الخضراوات والفواكة تعمل بطاقة كبيرة أكثر من الأيام السابقة.

من جانب آخر، فاجأ وزير النقل المهندس كامل الوزير فى تمام الساعة 5.30 مساء اليوم العاملين بمحطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، حيث تابع الوزير انتظام حركة قطارات المترو، وشاهد مرور القطارات بدءا من الفترة من 5.30 مساء وحتى الساعة 6.20 مساء وهو موعد قيام آخر قطار من محطة الشهداء.

واطمأن الوزير على عدم تكدس الركاب، خاصة بعد الدفع بعدد 5 قطارات في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة إلى جانب زيادة  عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى 41 قطارا  بدلا من 34 قطار بزيادة 7 قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى 27 قطارا بدلا من 22 قطارا  بزياده قطارات، وتشغيل 8 قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين و تقليل زمن التقاطر من 4 دقائق إلى 3 دقائق.

 

داعية إسلامى: "اطمنوا القيامة مش هتقوم الآن لأن لسا فيه موحدين"

قال رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الله سبحانه وتعالى يبتلى عبده من أجل أن يختبر عبوديته أو لرفع درجته والتكفير الذنوب أو لمنحة وخير كبير له، مشيراً إلى أن الله رحيم بعباده ومن يؤمنون به، ولذلك نطمئن الجميع أن القيامة لن تقوم الآن كما يعتقد البعض، نظراً لوجود موحدين وذاكرين لرب العالمين، وتابع:"أطمنوا القيامة مش هتقوم الآن ..لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق ولا يوجد أحد فى الأرض يقول الله الله".

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "DMC"، أن الجميع الآن يدعو الله سبحانه وتعالى لرفع البلاء، ومن ثم دعا رب العالمين لإنتهاء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشدداً على ضرورة اتباع كافة التعليمات والإجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس القاتل.

وكان  الداعية الإسلامي، قد قال إن غلق صحن الكعبة ووقف الطواف كإجراء إحترازي لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا، ليست المرة الأولى التي يتم فيها وقف الطواف ولكن الناس لا يقرأون التاريخ، مشيرة إلى أن غلق صحن الكعبة ووقف الطواف ليس من علامات الساعة مثلما يردد البعض، لافتًا إلى أنه طبقًا لما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم في السنة النبوية لا يزال هناك وقت لإقتراب علامات الساعة، وكل من يردد هذا الكلام لا يمثل إلا وجهة نظره الشخصية.

 

الصحة تُكذب شائعة وفاة فتاة ثلاثينية بفيروس كورونا: "أصيبت بالتهاب رئوى حاد"

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك متابعة لمجلس الوزاراء بشكل يومي فيما يتعلق بفيروس كورونا داخل وخارج مصر، ويتم مناقشة ذلك في اجتماع يعقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع اللجنة المسئولة عن متابعة فيروس كورونا، مشيرا أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 150 حالة، وخرجوا من المستشفى وهناك حالة وفاة واحدة فقط اليوم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن الوزارة تعلن بشكل مستمر وبمصداقية شديدة كل ما يتعلق بفيروس كورونا وبشكل دقيق للغاية، حيث يتم إصدار بيان يومي يتم شرح كل الأمور فيه بالتفاصيل الكاملة، مؤكدا أن كل الأخبار التي يتم تداولها عن وفاة شابة ثلاثينية بسبب إصابتها بفيروس كورونا غير صحيح، بل أصيبت بالتهاب رئوى حاد تسبب فى توقف عضلة القلب.

وأوضح أن مصر من أعلى دول العالم فى نسب الشفاء، وأنه خلال الفترة الأخيرة زادت أعداد الوفيات عن المعتاد، مشيرا إلى أن معظمهم توفاهم الله قبل أن يصلوا إلى المستشفى وبعضهم توفى قبل أن يتم ظهور نتيجة التحاليل الخاصة به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة