بالأرقام.. لماذا يفكر الأهلي في استعادة محمد شريف الجناح الهداف لإنبي؟.. تغلب على أحمد الشيخ وحسين الشحات.. ساهم في صنع ثلثي أهداف فريقه.. نافس عبد الله السعيد في القائمة الذهبية

الثلاثاء، 31 مارس 2020 04:00 ص
بالأرقام.. لماذا يفكر الأهلي في استعادة محمد شريف الجناح الهداف لإنبي؟.. تغلب على أحمد الشيخ وحسين الشحات.. ساهم في صنع ثلثي أهداف فريقه.. نافس عبد الله السعيد في القائمة الذهبية محمد شريف
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأنباء ترددت خلال الفترة الأخيرة بتفكير النادي الأهلي في استعادة جناحه الشاب محمد شريف، الذي تمت إعارته إلى إنبي في الموسم الجاري، بعدما تألق اللاعب بين صفوف الفريق البترولي ونال إعجاب الكثيرين، واستطاع أن يحجز لنفسه مقعدًا في قائمة هدافي الدوري العام.
 
ولم يعد هذا تفكير مسئولي القلعة الحمراء فقط، بل أصبح مطلبًا من جانب العديد من الجماهير التي رأت مدى حاجة الفريق إلى جناح من طراز الهدافين في ظل ضعف الأطراف وعدم استغلالها على النحو الأمثل الذي يخدم الفريق في كثير من المباريات، ولأن العمق وحده لن يستطيع تحمل مسئولية صناعة الهجمات الخطيرة، في ظل تواجد عناصر متذبذبة المستوى مثل محمد مجدي قفشة، ومشاركة وليد سليمان على فترات، فلابد للفريق الأحمر من تدعيم الأطراف، خاصة أن رمضان صبحي يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل بعد انتهاء مدة إعارته من فريق هدرسفيلد.
 
لكن لماذا يستعيد الأهلي محمد شريف بالتحديد؟

لغة الأرقام والتي لا تعرف المجاملة أو التحيز، أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن محمد شريف بات من أكثر العناصر الهجومية فعالية على المرمى، فمع الفريق البترولي ومنذ بداية الموسم الجاري، شارك شريف في 17 مباراة بواقع 10445 دقئق، سجل خلالهم 9 أهداف وصنع هدفين لزملائه بالفريق واضعاً بصمته على 11 هدفاً من أصل  18 سجلهم الفريق البترولي، وهو ما يعني أن شريف ساهم في أكثر من ثلثي أهداف فريقه بالتسجيل أو الأسيستات.

الفرق في الكفاءة مع الشحات والشيخ

بتلك الكفاءة التي أظهرتها لغة الأرقام، تغلب محمد شريف على جناحي الأهلي أحمد الشيخ وحسين الشحات بل وجيرالدو دا كوستا الذي بدأ  يصل على فرصة للمشاركة مؤخراً، فماذا قدمت أجنحة الأهلي طوال الفترة الماضية في ظل غياب رمضان صبحي بسبب الإصابة التي أبعدته طويلاً عن الفريق الأحمر؟.

بالنظر إلى أحمد الشيخ والذي يمثل لغزًا كبيرًا في تألقه خارج الأهلي وجلوسه على الدكة في القلعة الحمراء، فقد شارك الشيخ في 15 مباراة بمختلف المسابقات منذ انطلاق الموسم، سجل 4 أهداف وصنع هدفين فقط، أما حسين الشحات والذي يمثل لغزاً آخر منذ قدومه إلى الأهلي وسط توقعات كبيرة بالتألق، فقد شارك في 24 مباراة بالقميص الأحمر حيث سجل 7 أهداف وصنع 4 آخرين أي وضع بصمته على 11 هدفًا ولكن في معدل دقائق لعب أعلى من محمد شريف وصل إلى 10693 دقائق، أما جيرالدو فشارك خلال الموسم الجاري في 10 مباريات لم يصنع أو يسجل واكتفى بإهدار الفرص، وبالنظر إلجونيور آجاي والذي شارك في مراكز مختلفة سواء كجناح أو مهاجم صريح مع فايلر، فاستطاع أن يسجل 7 أهداف ويصنع 4 أخرى أيضاً.

نافس عبد الله السعيد في القائمة الذهبية

القائمة الذهبية للدوري العام وهي قائمة الهدافين كادت أن تخلو من مهاجمي النادي الأهلي وكذلك الزمالك، ففي المركز الأول جاء عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز برصيد 13 هدفاً وحل محمد شريف في المركز الثاني برصيد 9 أهداف، أما المركز الثالث فكان من نصيب سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون بـ 7 أهداف، وحل وليد سليمان من الأهلي رابعاً بـ 6 أهداف وتساوى معه حسام حسن من سموحة، ثم جاء في المراكز التالية كل من فادي فريد من أسوان، محمد سمير مدافع المقاولون، مصطفى محمد مهاجم الزمالك، محمد سالم صانع ألعاب المقاولون، أحمد سيد زيزو من الزمالك، جونيور آجاي من الأهلي وأخيراً حسين الشحات كل برصيد 5 أهداف.

تغلب على مهاجمي التتش

تغلب محمد شريف على مهاجمي التتش في معدل تسجيل الأهداف بفارق كبير، فبالنظر إلى مهاجمي الأهلي، شارك مروان محسن هذا الموسم في 17 لقاء سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين، أما المهاجم المستجد أليو بادجي فشارك مع الأهلي في 7 مباريات منذ انضمامه في يناير الماضي، وسجل هدفا واحد وصنع هدفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة