أكرم القصاص - علا الشافعي

فورد تتعهد بإنتاج 100 ألف قناع واق للوجه أسبوعيا تزامنا مع تفشى كورونا

الثلاثاء، 31 مارس 2020 08:00 ص
فورد تتعهد بإنتاج 100 ألف قناع واق للوجه أسبوعيا تزامنا مع تفشى كورونا درع واق - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت فورد فى شراكة مع 3M و GE Healthcare لتجميع واقيات الوجه البلاستيكية لتوزيعها على العاملين فى مجال الطوارئ الطبية خلال جائحة COVID-19، وتنتج الشركة حاليًا 100000 درع فى الأسبوع فى منشأة إنتاج فى ديربورن بميشيجان.

تتكون الدروع من ثلاث قطع فقط، وهى غطاء وجه بلاستيكى شفاف، وشريط صغير من الإسفنج للراحة على الجبهة، وحزام بلاستيكى لربط الدرع حول رأس الشخص، ويتم تثبيت الرغوة على الدرع بشريط لاصق، ويتم تثبيت شريط الرأس البلاستيكى على الدرع فى عملية تستغرق أقل من 10 ثوان لكل درع.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فلدى فورد نوبتان من العمال تقوم بتجميع الدروع يدويًا، فريق واحد صباحا وطاقم ليلى آخر، للحفاظ على أقصى إنتاجية.

بدأ المشروع فى منتصف مارس، بعد أن اتصلت Mayo Clinic بفورد لطلب المساعدة فى الحصول على معدات الوقاية الشخصية للعاملين الطبيين، وفقًا لتقرير نشر فى ديترويت فرى برس.

وعقدت فورد جلسة عصف ذهنى مع D-Ford ، وهو قسم يركز على التصميمات والتقنيات الجديدة. وقال ويل بريك مصمم D-Ford: "لقد اتفقنا على القيام بأمرين بسرعة وهما التواصل مع مستشفيات المنطقة مباشرة ومحاولة إقامة اتصال مع الأشخاص الذين يعانون من هذا النقص فى المواد فى تلك اللحظة".

وأضاف بريك: "أردنا أن ننظر حولنا ونرى ما يمكن أن نكتشفه فى العالم الذى قد يكون موجودًا بالفعل أو قد فكر فيه - ما هو موجود بالفعل يمكننا الاستفادة منه ووضعه فى الإنتاج بسرعة ، حتى لو كان مؤقتًا فقط".

سرعان ما استقروا على فكرة درع الوجه كواحد من أكثر المعدات المفيدة التى يمكنهم البدء فى صنعها على الفور، باستخدام طابعاتهم ثلاثية الأبعاد الداخلية لتصنيع المكونات، قاموا بعمل بعض النماذج الأولية لإظهارها للعاملين المحليين فى الرعاية الصحية فى مستشفى هنرى فورد فى ديترويت ، ثم تقدموا بطلب للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA) الطارئة ، والتى تم منحها فى أقل من 48 ساعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة