مهاجمو الدورى المصرى فى الميزان بعد مرور النصف الأول من عمر الإيجيبشن ليج

الثلاثاء، 31 مارس 2020 11:15 ص
مهاجمو الدورى المصرى فى الميزان بعد مرور النصف الأول من عمر الإيجيبشن ليج المقاولون
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد غير مفهوم بالإيجيبشن ليج تراجع أداء ومستوى مهاجموا الفرق المصرية بشكل ملحوظ خلال الموسم الجارى، حتى أن قائمة هدافى الدورى المصرى خلال المباريات التى تم خوضها حتى الآن، وقبل توقف النشاط الرياضى بسبب وباء كورونا المستجد، شهدت غياباً ملحوظاً لمهاجمى الأهلى رغم أن الفريق الأحمر يمتلك أقوى كتيبة هجومية برصيد 46 هدفاً.

وعلى قمة قائمة هدافى الدورى المصرى يتربع عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز برصيد 23 هدفاً ومن بعده محمد شريف صانع ألعاب نادي إنبي برصيد 9 أهداف، ومع ذلك استطاع أربعة مهاجمين أن يحجزوا مقاعدهم بالقائمة في ظل التفوق الملحوظ لصانعي الأهداف، في الوقت الذي شهد غياب تام لمهاجمي النادي الأهلي عن الصورة.

المقاولون يتربع على صدارة الهدافين

لا شك أن نادي المقاولون العرب تحت القيادة الفنية لعماد النحاس مدرب الفريق، يخوض واحداً من أفضل مواسمه، بعدما استطاع أن يحجز المقعد الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 33 نقطة خلف الأهلي المتصدر، وعلى صعيد الهجوم سجل لاعبو ذئاب الجبل 22 هدفاً من بينها 7 أهداف كاملة لسيف الجزيري مهاجم الفريق، ليتربع بها على عرش مهاجمي الدوري المصري حتى الآن.

حسام حسن يضمن المركز الثاني لسموحة

رغم تراجع فريق سموحة إلى المركز السادس في جدول مسابقة الدوري العام برصيد 25 نقطة، ورغم حالة عدم الاستقرار الفني التي شهدها الفريق السكندري بسبب تغيير الأجهزة الفنية، إلا أن حسام حسن مهاجم الفريق السكندري استطاع أن يحافظ على مستواه ليحتل المركز الثاني في القائمة الذهبية لمهاجمي الدوري المصري برصيد 6 أهداف خلال مشاركته في 17 مباراة.

أسوان في الترتيب الثالث

ربما انبطق مثل "مصائب قوم عند قوم فوائد" على فادي فريد مهاجم نادي أسوان، الذي لم يكن يتوقع المشاركة والتألق بهذا الشكل، حيث اضطر مجدي عبد العاطي إلى الاعتماد على مهاجم شباب الأهلي السابق، بعدما عصفت إصابة الصليبي بثنائي هجوم الفريق الأسواني أحمد عبد الظاهر وأوميد أوكري في بداية الموسم، ليتألق فريد ويثبت أقدامه في هذا المركز برصيد 5 أهداف من 11 مشاركة فقط ويصبح محط أنظار الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب.

الزمالك رابعاً 

حل نادي الزمالك في المرتبة الرابعة بتلك القائمة عن طريق مهاجمه مصطفى محمد والذى استطاع أن يحرز 5 أهداف في 13 مباراة، في الوقت الذي غاب فيه مهاجمو الأهلي تماماً عن الصورة، ولم يحضر إلى قائمة الهدافين سوى صانعوا ألعاب الفريق مثل وليد سليمان وجونيور آجايى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة