أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. المتحدث العسكرى يعلن تنفيذ حكم إعدام الإرهابي هشام عشماوي

الأربعاء، 04 مارس 2020 01:00 م
أخبار مصر.. المتحدث العسكرى يعلن تنفيذ حكم إعدام الإرهابي هشام عشماوي هشام عشماوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع، العديد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابى هشام عشماوي، ونفي الحكومة إخلاء بعض المدارس من الطلاب بسبب تفشي فيروس كورونا، فضلا عن تغطيات فنية ورياضية واقتصادية متنوعة.

وفيما يلى موجز أخبار مصر الساعة الواحدة مساء.

 

تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابى هشام عشماوي

نفذت السلطات المختصة حكم الإعدام على الإرهابى هشام عشماوي، صباح اليوم الأربعاء، فى قضايا إرهاب.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، يوم الإثنين، قد قضت بالإعدام شنقا للإرهابى هشام عشماوى و36 آخرين من تنظيم "بيت المقدس"، بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وعاقبت 61 متهما بالسجن المربد، والمشدد 15 سنة لـ 15 متهما، والمشدد 10 سنوات لـ 21، والمشدد 5 سنوات لـ 52 آخرين، وألزمت المتهمين متضامنين بدفع 150 مليون على سبيل التعويض المؤقت لوزارة الداخلية لما خربوه من مبانى، وحرمانهم من إدارة أموالهم وممتلكاتهم أو التصرف فيها، وعزلهم من وظائفهم الأميرية، ووضعهم تحت مراقبة

 

منظمة الصحة العالمية تحذر من انتقال فيروس "كورونا" عبر العملات الورقية

نصحت منظمة الصحة العالمية بغسل اليدين مباشرة بعد لمس أى عملة ورقية لأن فيروس كورونا الجديد قد ينتقل عبرها من شخص إلى آخر.
وقال المتحدث باسم المنظمة - فى بيان أوردته قناة (العربية الحدث) اليوم الأربعاء - "إن الأموال تتنقل بين أيدينا بشكل متكرر ويمكن أن تلتقط كل أنواع البكتيريا والفيروسات، لذلك ننصح الناس بغسل أيديهم بعد التعامل بها، وتجنب لمس وجوههم عندما يكون ذلك ممكنا، للحد من مخاطر انتقال العدوى".
واقترحت المنظمة استخدام طرق مختلفة للتعامل المالي لأن الفيروس "الكوروني" المستجد قد يبقى أياما عدة على سطح العملة الورقية.

 

مقتل 16 جنديا أفغانيا فى هجوم لحركة طالبان شمال أفغانستان

لقى 16 جنديا على الأقل حتفهم فى هجوم شنته حركة طالبان باقليم قندوز بشمال أفغانستان.
وذكرت مصادر أمنية - لشبكة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم الأربعاء - أن الحركة تمكنت من اتخاذ 10 جنود كرهائن.
كانت حركة طالبان قد أعلنت أنها ستستأنف هجماتها ضد القوات الأفغانية، ما يعني انتهاء الهدنة الجزئية التي سبق التوقيع عليها بين المتمردين وواشنطن في الدوحة يوم السبت الماضى.

على جانب أخر، بحث  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاتفيا مع قادة حرطة طالبان، تفاصيل اتفاق السلام المبرم بينهم، حول سحب القوات الأمريكي من الأراضي الأفغانية.

وقالت طالبان فى بيان، تحدث الرئيس الأمريكي، نائب التنظيم الملا عبد الغني بارادار، اليوم هاتفيا، وبحثا بنود الاتفاق المبرم.

 

الأرصاد: ارتفاع أخر بدرجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 28 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعًا أخرًا فى درجات الحرارة، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقسًا مائلاً للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلاً، وشوائب عالقة نهارًا على بعض المناطق والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضًا طقسًا مائلاً للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلاً، وشوائب عالقة نهارًا على بعض المناطق والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس دافئ نهار شديد البرودة ليلاً، وشوائب عالقة نهارًا والرياح معتدلة.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقسًا مائلاً للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلاً، والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلاً والرياح معتدلة، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلاً وشبورة صباحًا والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقسًا حارًا نهارًا، شديد البرودة ليلاً، والرياح معتدلة.

 

15 توجيهًا للمحافظات لمواجهة كورونا.. أبرزها إعداد خريطة لأماكن التجمعات

وجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، المحافظات باتخاذ إجراءات مجابهة فيروس "كورونا"، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبالفعل بدأت المحافظات تنفيذ محاضرات توعية بالفيروس وطرق الوقاية منه داخل المدارس ودواوين المحافظات.

"اليوم السابع" يوضح في النقاط التالية أبرز 15 توجيهًا وجهها وزير التنمية المحلية لمواجهة فيروس كورونا كما يلى.

 

القصاص من الإرهابى هشام عشماوى.. 11 جريمة شاهدة على الخيانة.. محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق.. واستهداف كمين الفرافرة وقتل جميع ضباطه وأفراده.. والتخطيط لاستهداف السفن بقناة السويس..والمشاركة في قنص القوات

أعلن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه تم صباح اليوم الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابى هشام عشماوى، بعد صدور حكم إعدامه من المحكمة العسكرية في نوفمبر من عام 2019، في قضية " ضرب كمين الفرافرة".

وارتكب الإرهابى "عشماوى" العديد من العمليات الإرهابية بالتعاون مع المتهمين بقضية كمين الفرافرة، منها المشاركة في استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم بتاريخ 5 سبتمبر 2013، واشترك في التخطيط لاستهداف السفن التجارية بقناة السويس، وضلوعه في تهريب أحد عناصر بيت المقدس من داخل أحد المستشفيات الحكومية بالإسماعيلية.

 

الرياضة المصرية اليوم.. على معلول يشارك فى مران الأهلى استعدادا لـ صن داونز.. الزمالك يخوض أول تدريباته بالمنزه استعدادا لمواجهة الترجى المصيرية.. ونادى مصر أمام جولدى وديا فى معسكر أكتوبر

تابعوا معنا اليوم الأربعاء 4 مارس 2020 العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وأبرزها على معلول يشارك فى مران الأهلى استعدادا لـ صن داونز، ونادى مصر أمام جولدى وديا في معسكر أكتوبر.

 

على معلول يشارك فى مران الأهلى استعدادا لـ صن داونز

يواصل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تدريباته اليومية على ملعب جامعة التكنولوجيا الذي يبعد عن فندق الإقامة حوالي 25 دقيقة وتدرب عليه الفريق أمس وسيتدرب عليه كذلك اليوم وغدًا على أن يخوض الأهلي أخر تدريباته على ملعب "لوكاس موريبي" الذى يستضيف المباراة، ويشارك في مران اليوم على معلول الذى غاب عن مران أمس وأمس الأول لشعوره بإجهاد في العضلة الأمامية لكنه إجهاد بسيط لن يُبعد اللاعب عن المباراة المهمة السبت المقبل.

 

صن داونز يشترط "القميص الأصفر" لدخول جماهيره مباراة الاهلى مجاناً

قرر مسئولو نادي صن داونز الجنوب أفريقي السماح لأي مشجع يرتدي "تي شيرت" الفريق ذات اللون الأصفر بدخول مباراة الاهلي عصر السبت المقبل في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقي بالمجان. لجأ مسئولو صن داونز لهذه الفكرة من أجل زيادة عدد الجمهور في اللقاء المرتقب وهو ما يؤكده مسئولو النادي الجنوب أفريقي بأن إستاد لوكاس موريبي الذي سيستضيف المباراة سيمتلئ عن أخره بالجمهور من أجل تشجيع الفريق في المباراة الهامة التى ستحسم الفريق المتأهل للمربع الذهبي في بطولة أفريقيا بعدما سبق وفاز الاهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بثمائية نظيفة حملة توقيع على معلول.

 

الحكومة تنفى إخلاء بعض مدارس الجمهورية من الطلاب نتيجة انتشار فيروس كورونا

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تم تداوله من منشور بشأن إخلاء بعض مدارس الجمهورية من الطلاب بداية من 7 مارس ولمدة 4 أسابيع نتيجة انتشار فيروس كورونا، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإخلاء أي مدرسة من المدارس على مستوي الجمهورية نتيجة انتشار فيروس كورونا، وأن جميع المدارس بكافة محافظات الجمهوريةخالية تماماً من أي فيروسات وبائية، وأنها مستمرة في اتخاذ كافة التدابيرالاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة أي أمراض معدية.

وأوضحت أن تنفيذ عملية الإخلاء خلال هذه الفترة هو إجراء روتيني يحدث كل عام، ويتم تطبيقه على كل المدارس لمدة ساعة واحدة فقط، بهدف تدريب وتوعية الطلاب والمعلمين على كيفية التعامل مع الأزمات. وتتضمن الخطة الاحترازية مجموعة من الإجراءات التي تتمثل في رفع درجة الاستعداد، والتنبيه على جميع المدارس بضرورة وجود خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المُعدية، فضلاً عن تنفيذ إجراءات النظافة العامة داخل المدارس، والإشراف على إجراءات مكافحة العدوى، والاهتمام بصحة البيئة المدرسية، بالإضافة إلى تهوية الفصول بشكل جيد.

 

ديلى ميل: حمد بن جاسم يدمر أحد القصور التاريخية فى بريطانيا وسط غضب بريطانى

قالت صحيفة ديلي ميل، البريطانية، إن رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم يدمر أحد القصور التاريخية في بريطانيا الأمر الذى أثار غضب البريطانيين ضده.

وبحسب الصيحفة فإن، الملياردير القطرى يمضى قدما في إزالة الدرج التاريخي في قصر بلجرافيا المكون من ستة طوابق والذى سوف يتحول إلى أغلى منزل فى المملكة المتحدة بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

 

العوضى لشقيق ياسمين عبد العزيز: بيت إيه يابني اللى أدخله من بابه دي بتصرف عليك

تسبب اعتراف النجمة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي بحبها علنا في انفجار أزمة أسرية تدخل فيها وائل عبد العزيز شقيق ياسمين وستزداد بوادرها خلال الأيام القادمة بعد إثارة أزمة عائلية على مواقع السوشيال ميديا، وبدأت الأزمة الان بحرب كلامية بين أحمد العوضي ووائل عبد العزيز تبادلا فيها كلا الطرفين الاتهامات عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي حول استغلال اسم ياسمين عبد العزيز واستنزافها ماديا.

فهاجم الفنان أحمد العوضي، شقيق ياسمين عبد العزيز بعد أن هاجمهما في منشور على صفحته الخاصة بـ"فيس بوك" بسبب إعلانهما الارتباط وخاصة أحمد العوضي واتهمه باستغلال اسم ياسمين عبد العزيز، فرد "العوضي" عليه في رسالة له على حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك".

 

اختيارى وليس إجبارى.. اعرف شروط الحصول على المعاش المبكر "إنفوجراف"

قبل أيام أعلن المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، عن فتح باب المعاش المبكر، بشكل اختيارى لمن تجاوز الخمسين عامًا، مؤكدًا أن من يخرج للمعاش المبكر يحصل على معاش كامل وترقية إضافية.

"اليوم السابع" يوضح فى الفيديو التالى شروط الحصول على المعاش المبكر وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر بالقانون 148 لسنة 2019، والذى تم تطبيقه يناير الماضي.

 

بعد هجوم شقيقها عليها.. ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى يعترفان بحبهما علنًا

ردت النجمة ياسمين عبد العزيز على شقيقها وائل عبد العزيز بعد مهاجمتها عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بسبب صورها ونوع العلاقة التى تجمعها بالفنان أحمد العوضى، حيث نشرت صورة جديدة تجمعها بالفنان أحمد العوضى وعلقت عليها قائلة، "بحبك يا أحمد"، وقام أيضًا العوضى بنشر الصورة نفسها والتعليق عليها بـ"بحبك يا ياسمين"، ليكون اعترافًا رسميًا بالارتباط بينهما بعد حالة الجدل خلال الفترة الماضية وللرد أيضًا على تعليق شقيقها.

وكان وائل عبد العزيز، شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، أغلق حسابه الرسمى على فيس بوك، بعد شنه هجومًا على شقيقته، بسبب علاقتها بالفنان أحمد العوضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة