إخلاء عقار مائل بالإسكندرية وفحص العقارات المجاورة للتأكد من سلامتها

الأربعاء، 04 مارس 2020 09:04 م
إخلاء عقار مائل بالإسكندرية وفحص العقارات المجاورة للتأكد من سلامتها رئيس حى شرق
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت المهندسة سحر شعبان رئيس حي شرق، صباح اليوم الأربعاء، "العقار المائل" بمنطقة باكوس برفقة سكرتير عام الحى عزة سعد والمهندس المختص وغرفة عمليات الحي، حيث لقد تلقى حي شرق برئاسة المهندسة سحر شعبان إشارة تُفيد بحدوث ميل بأحد العقارات، بشارع الشرف المتفرع من شارع محطة السوق بمنطقة باكوس التابع لقسم شرطة ثانِ رمل.

وتوجه إلى العقار فريق هندسي متخصص لمعاينة الحالة الإنشائية للعقار واتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة للمواطنين، بحضور فريق من الحماية المدنية وقسم الشرطة لتأمين المارة والقاطنين بالعقار ووضع الحواجز الحديدية لغلق الشارع.

وأشار بيان صادر من حى شرق الإسكندرية، إلى أن المعاينة أسفرت عن حدوث فاصل إنشائي بين العقار رقم (10) والعقار المجاور له، وحدوث ميل بالعقار، ويتكون العقار من طابق أرضي وميزانين و13طابق سكني.

وتم تحرير محضر إدارى بقسم الشرطة برقم 2133 للإخلاء الفوري لقاطني العقار والعقار المجاور حرصًا على أرواحهم، كما وجهت المهندسة سحر شعبان بسرعة معاينة لجنة "المنشآت الآيلة للسقوط" للعقار والعقارات المجاورة لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة.

من جهة أخرى و بناًء على توجيهات المهندسة سحر شعبان رئيس حي شرق، بالتصدي لأي شروع في أعمال بناء مخالفة ومنعها في المهد ، قامت وحدة التدخل السريع بالحي بإيقاف أعمال إنشائية مخالفة بالعقار رقم 388  طريق الجيش والتحفظ على المعدات وأدوات البناء المستخدمة بالموقع وعدد 10 شيكاره اسمنت ، إيقاف أعمال بناء مخالف في 18  شارع شعراوي عمارات الوطنية مول عقار رقم 3 ، وإزالة البناء المخالف والتحفظ على الونش ، إيقاف شروع في أعمال بناء مخالف بمنطقة خورشيد القبلية بجوار السكة الحديد وحلّ الشدة الخشبية بالطابق الأول علوي والتحفظ عليها، إيقاف شروع فى أعمال بناء مخالف بمنطقه ابيس وحلّ الشدة الخشبية بالطابق الأرضي، والتحفظ على عدد 50 لوح خشبي

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة