الأتراك يعانون فى ظل حكم أردوغان: ارتفاع أسعار الغذاء 2.33% فى أنقرة

الأربعاء، 04 مارس 2020 08:29 م
الأتراك يعانون فى ظل حكم أردوغان: ارتفاع أسعار الغذاء 2.33% فى أنقرة اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا ألآن، التابع للمعارضة التركية، ارتفاع معدل التضخم الشهرى فى شهر فبراير بتركيا 0.35% وارتفع التضخم فى الغذاء 2.33%. كما ارتفعت الزيادات السنوية فى أسعار المواد الغذائية إلى 10.58%، ويستمر الارتفاع الشهرى والسنوى فى التضخم، حيث وفقًا لتقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر فبراير 2020 الصادر عن معهد الإحصاء التركى، ارتفع تضخم المستهلك فى فبراير 0.35% مقارنة بالشهر السابق و1.71% مقارنة بشهر ديسمبر من العام السابق و12.37 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

 

ووفقا لبيانات معهد الإحصاء التركى، ارتفع متوسط أسعار 248 سلعة بينما انخفض متوسط سعر 146 سلعة، وظلت 24 سلعة على سعرهم الحالى، وذلك فى شهر فبراير 2020.

 

وكانت أعلى زيادة شهرية فى الأغذية والمشروبات الغازية بنسبة 2.33%، وكانت هناك زيادة فى مجال الصحة بنسبة 2.03%. وتمت السيطرة على الارتفاع الشهرى الذى كان يحدث فى الملابس والتبغ والكحول، وكان المنتج الذى حقق أعلى زيادة فى الأسعار فى شهر فبراير، الكوسة بنسبة 44.1%.

 

وفى وقت سابق أبرزت قناة إكسترا نيوز تفاقم الأوضاع الاقتصادية السيئة فى تركيا، تلك الأوضاع الاقتصادية التى دفعت النظام التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان يفكر فى بيع ممتلكات تركية للخروج من هذا المأزق، حيث ذكرت القناة فى تقريرها، أن النظام التركى تعاقد مع بنك أمريكى للعمل كمستشار فى بيع ممتلكات الدولة التركية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعكس حجم الانهيار الذى يضرب الحكومة التركية فى الفترة الراهنة.

 

وقالت القناة فى تقرير لها، أن الحكومة التركية تعاقدت مع بنك أى جى مورجان، الأمريكى من أجل تقديم الاستشارات بشأن بيع ممتلكات تركية، فى محاولة من النظام التركى للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية السيئة التى تمر بها أنقرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة