أكرم القصاص - علا الشافعي

لمدة ثلاثة أسابيع..

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة الأحد القادم فى المنوفية

الأربعاء، 04 مارس 2020 10:41 ص
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة الأحد القادم فى المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية،عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للفئة العمرية من سن 9 شهور وحتى 6 سنوات ولمدة ثلاثة أسابيع متتالية،اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 مارس الحالى وحتى 26 مارس 2020 .

حيث أكد الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة ، على أن الحملة تهدف القضاء على مرض الحصبة والحصبة الألمانية ومتلازمة الحصبة الألمانية الخلقية ، مضيفاً بأنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات لتنفيذ الحملة القومية للأطفال المصريين والغير المصريين " المقيميين على أرض المحافظة " لرفع الحالة المناعية للأطفال وضمان وقايتهم من المرض .

كما أشار وكيل وزارة الصحة بأن الحملة تستهدف 625 ألف و 228 طفل بنطاق المحافظة وسيتم تطعيم الأطفال بطعم الـ MR الآمن والفعال من خلال 728 فرقة فى نطاق التوزيع الجغرافى للمحافظة ، مؤكداً على أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية وجرعات التطعيم اللازمة وتجهيز فرق طبية مدربة ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات الصحية وفرق آخرى متحركة بالحضانات والمواقع الخاصة والقرى النائية.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على ضرورة تذليل كافة العقبات لإنجاح الحملة وزيادة توعية المواطنين بأهداف الحملة لتحقيق المستهدف منها.

صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن بدء الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال وذلك من عمر يوم وحتى 5 سنوات بالمجان ولمدة 4 أيام متتالية تبدأ من غداً الأحد الموافق 16 فبراير الجارى وحتى يوم الأربعاء القادم .

حيث أكد الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، على أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين " المقيمين على أرض المحافظة " ، مضيفاً بأن الحملة تستهدف 665 ألف و136 طفل بنطاق المحافظة ، وسيتم تطعيم الأطفال بوضع نقطتين بالفم بطعم شلل الأطفال ثنائى التكافئ (سابين الفموى) من خلال 1764 فرقة ( ثابتة ومتحركة ) فى نطاق التوزيع الجغرافى تبدأ عملها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً .

كما سيتم الإشراف على الحملة بفرق إشراف من الإدارات والمديرية والوزارة لنقل فرق التطعيم إلى الأماكن النائية والمتطرفة ، مؤكداً على الإستعداد التام لإنطلاق الحملة وتدريب اللجان على إجراءات التطعيم .

من جانبه أكد محافظ المنوفية على تذليل كافة العقبات لنجاح الحملة وزيادة توعية المواطنين بأهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها .

 وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أعلن عن بدء الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال وذلك من عمر يوم وحتى 5 سنوات بالمجان ولمدة 4 أيام متتالية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة