أكرم القصاص - علا الشافعي

تحصين 116237 رأس من رؤوس الأبقار والإغنام ضد مرض الجلد العقدى بالدقهلية

الأربعاء، 04 مارس 2020 02:10 م
تحصين 116237 رأس من رؤوس الأبقار والإغنام ضد مرض الجلد العقدى بالدقهلية تحصين ماشية - أرشيفية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن مختار،محافظ الدقهلية،تحصين 116237 من رؤوس الإغنام والأبقار حتى الآن،بنطاق المحافظة ضد مرضى الجلد العقدى فى الأبقار وجدرى الاغنام، من خلال قطاع الطب البيطرى والإدارات البيطرية الواقعة بدائرة المحافظة، والبالغ عددها 31 إدارة بالمراكز و155 وحدة بيطريه منتشرة بقرى المحافظه ، فى إطار الحمله القوميه للتحصين ، والتى بدأت أول فبراير الماضى واستهدفت الحمله الحفاظ على الثروة الحيوانيه وفقا للخطه الموضوعه فى هذا الشأن .

وأكد الدكتور "مختار" أن هذة الحمله تأتى فى إطار جهود المحافظة بالتعاون مع قطاع الطب البيطرى بالمحافظه والإنتاج الحيوانى بوزارة الزراعة ومعهد بحوث الحيوان ، وذلك حرصا على حماية الثروه الحيوانيه وباعتبار رؤوس الماشيه أحد المصادر الهامة للحوم والبروتين الحيوانى الذى يجب تأمينها للمواطنين والحفاظ عليها .

وجدير بالذكر أن قطاع الطب البيطرى يقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية ، كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية المختلفه .

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعة على التقرير الذى عرضه الدكتور عبد المنعم المنجى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى عن نشاط إدارة الوقاية بالمديرية    .

وقد أكد الدكتور مختار على ضرورة المتابعة المستمرة للمزارع الخاصه بالماشيه ولدى المربين ، وكذا مزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أى أمراض تؤثر عليها أو على صحة المواطنين    .

يذكر بأن أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ان العمل يجرى على قدم وساق بالتنسيق مع كافة جهات الولاية على أراضى الدولة لحصول الدولة على حقوقها ، ولتقنين الاوضاع للمواطنين واضعى اليد ، حيث وقع محافظ الدقهلية عددا من عقود التقنين لواضعى اليد للمواطنين بنطاق المحافظة ، واوضح محافظ الدقهلية أن إجمالى العقود التى تم توقيعها حتى الان منذ بدء تنفيذ المنظومة بالمحافظة بلغت 1300 عقد  .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة